Tuesday 23 January 2018

تعريف استراتيجية التنويع


تنويع.


تنويع.


تنويع.


تنويع.


التنويع، مفهوم "عدم وضع كل ما تبذلونه من البيض في سلة واحدة،" هو من بين المفاهيم الأكثر شهرة في مجال التمويل. حتى أن الخبير الاقتصادي هاري ماركويتز حصل على جائزة نوبل لتحويل نصيحة الوالدين المتكررة إلى المعادلات الرياضية. التنويع يقلل من مخاطر الاستثمار ويزيد من احتمالات أنك سوف تكسب عائد لائق مع مرور الوقت. جاذبية كبيرة من صناديق الاستثمار هو أنها توفر تنويع فوري. كنت تملك محفظة عقد أي مكان من مئات إلى الآلاف من الأسهم أو السندات للاستثمار الأولي التي يمكن أن تكون منخفضة تصل إلى 100 $. أفضل طريقة للتأكد من أن صندوق الاستثمار المشترك الخاص بك هو تنوع جيد & # x2017؛ وليس فقط محشوة مع أحدث النشرات العالية & # x2017؛ هو امتلاك صندوق مؤشر الأسهم على نطاق واسع. وينطبق الشيء نفسه على الأوراق المالية ذات الدخل الثابت من خلال صندوق مؤشر السندات الذي يستثمر في كل من الدين المؤسسي والحكومي. على الرغم من أن الإدارة السنوية أعلى، والبديل هو صندوق متوازن تدار بنشاط التي تمتلك الشركات الكبيرة والصغيرة والقيمة والنمو الأسهم وكذلك الأوراق المالية ذات الدخل الثابت.


كريستوفر فاريل، محرر الاقتصاد، راديو مينيسوتا العام، سمعت على الصعيد الوطني على المال المال ®


تنويع.


التنويع هو استراتيجية استثمارية تقوم فيها بتوزيع استثماراتك بين مختلف القطاعات والصناعات والأوراق المالية ضمن عدد من فئات الأصول.


وعلى سبيل المثال، يمكن أن تشمل محفظة الأسهم المتنوعة تنوعا، الأسهم المحلية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، والمخزونات في ستة قطاعات أو صناعات أو أكثر، والأسهم الدولية. والهدف من ذلك هو حماية قيمة محفظتك الإجمالية في حالة حدوث حالة من الانكماش الشديد في قطاع أمني أو سوق واحد.


التنويع يمكن أن تساعد على عزل محفظتك ضد مخاطر السوق والإدارة دون الحد بشكل كبير من مستوى العائد الذي تريده. ولكن العثور على مزيج التنويع الذي هو حق لمحفظتك يعتمد على عمرك، وأصولك، والتسامح للمخاطر، وأهداف الاستثمار الخاصة بك.


تنويع.


تكامل تكتل.


إن القدرة على نشر المخاطر هي عوامل الجذب الرئيسية للتنويع كاستراتيجية نمو مقارنة مع التكامل الأفقي (التوسع في أسواق الشركة الحالية) والتكامل الرأسي (التوسع في مستويات العرض المختلفة، ولكن مرة أخرى ضمن السوق الحالية) قم بتوسيع الشركة الربحية المحتملة. وعلى وجه التحديد، فإن شركة السوق الواحدة معرضة ليس فقط للعوائد غير المنتظمة والدورية للربح الناتجة عن دورة الأعمال، ولكن الأسوأ من ذلك أن بقاءها ذاته قد يكون مهددا بقاعدة العملاء المتناقصة حيث يتحرك منتج الشركة إلى المباراة النهائية مراحل دورة حياة المنتج. وبالتالي فإن التنويع هو الطريقة الرئيسية التي يمكن بها للشركة أن تقلل من تعرضها لمخاطر األعمال وتذبذب الربحية، في حين تعيد توجيه أنشطتها بعيدا عن األسواق الناضجة والمتناقصة إلى مناطق جديدة تقدم نموا مستمرا وفرصا للربح.


التنويع قد ينتج التآزر (أي 2 + 2 = أكثر من 4 تأثير). نتائج التآزر من الأنشطة التكميلية أو من نقل القدرات الإدارية. على سبيل المثال، في حالة الاندماج المتنوع، قد يكون لدى شركة واحدة منظمة إنتاج قوية، في حين تتفوق الأخرى في التسويق & # x2018؛ والانضمام إلى اثنين يجعل الشركات على حد سواء أكثر فعالية. وبالمثل، فإن درجة عالية من نقل الخبرة الإدارية قد تجعل من الممكن خفض تكاليف الإنتاج وتحسين جودة المنتج من المجموعة المشتركة.


ومن ناحية أخرى، يمكن أن ينشأ عدد من المشاكل مع التنويع، لا سيما إذا كان من الصنف الخالص وليس المركز. قد يجلب التنويع معه خسارة & # x2018؛ فوكوس & # x2019؛ و & # x2018؛ الهوية & # x2019؛ مع الإدارة العليا تحاول أن تفعل الكثير، وفشل في فهم كامل للاحتياجات التشغيلية والاستراتيجية لقسم الأعمال الفردية للشركة. وقد يتفاقم هذا الوضع عن طريق نشر القوى المالية للتنمية بدرجة ضئيلة بحيث لا تزال بعض الشعب تعاني من نقص التمويل ولا تستطيع تحقيق إمكاناتها الحقيقية. معا قد تنتج هذه العوامل & # x2018؛ عكس التآزر & # x2019؛ (2 + 2 = 3 بدلا من 5) مما أدى إلى & # x2018؛ الأداء وسعر سهم الاكتئاب. ومن ثم الرواج الحالي ل & # x2018؛ فتح قيمة المساهمين & # x2019؛ من خلال التقسيم أو تقسيم الانقسامات كشركات مقتبسة منفصلة. على سبيل المثال، بات إندستريز قامت شركة التبغ بتفكيك قسم الخدمات المالية الخاص بها الذي أنشأ شركة مشتركة مع زيوريخ مجموعة الخدمات المالية السويسرية، في حين أن هانسون المجموعة الرائدة في المملكة المتحدة في الستينيات والسبعينات والثمانينات انفصلت نفسها في أربع شركات منفصلة .


ويمكن أن يؤدي التنويع إلى آثار مؤاتية ومنافية للمنافسة، ولهذا السبب قد يجذب انتباه سلطات سياسة المنافسة. ويمكن لشركات التنويع أن تعيد توزيع الأرباح المكتسبة في مجالات أخرى من أعمالها من أجل تمويل الدخول إلى أسواق جديدة، وبالتالي زيادة المنافسة في السوق التي تدخل فيها؛ من ناحية أخرى، & # x2018؛ عبر الدعم & # x2019؛ يمكن أن تستخدم بطريقة مفترسة لتقويض المنافسين & # x0027؛ والأسعار ودفعها للخروج من العمل. في المملكة المتحدة، عمليات الاندماج والاستحواذ التكتل التي تنطوي على أصول تزيد عن & # x00A3؛ 70 مليون يجوز إحالة من قبل مكتب التجارة العادلة إلى لجنة المنافسة للتحقيق، لتحديد ما إذا كان ينبغي أن يسمح لهم المضي قدما. انظر استراتيجية الأعمال، ومصفوفة السوق المنتج، وحدة الأعمال الاستراتيجية، والتدبير، التآزر، المهارة الأساسية، كور الأعمال.


تنويع.


تكامل تكتل.


من وجهة نظر الشركة & # x0027؛ s، مناطق الجذب الرئيسية للتنويع هي:


القدرة على نشر المخاطر من خلال تقديم عدد من المنتجات في الأسواق المختلفة بحيث ضعف المبيعات أو الخسائر في سوق واحد يمكن أن يقابله مبيعات جيدة والأرباح المحققة في الأسواق الأخرى، مما يسهل أداء متوسط ​​جيد من قبل الشركة بشكل عام. وعلى النقيض من ذلك، فإن شركة منتج واحد معرضة بشدة للتقلبات الدورية في المبيعات على مدى دورة تجارية؛ (من منظور استراتيجي أطول أجلا) القدرة على إعادة توجيه أنشطتها بعيدا عن الأسواق الناضجة والمتناقصة إلى مجالات جديدة ذات نمو أعلى وأرباح محتملة. إن شركة منتج واحد معرضة بشكل خاص لتقادم المنتج والسوق في عالم يتسم بالتعقيد التقني المتزايد والتغيير مع ابتكار منتجات جديدة وإنشاء طلبات جديدة للمستهلكين) انظر ماتريكس-ماركيت-ماتريكس (؛ وزيادة الكفاءة والأداء المالي من خلال آثار التآزر (انظر أدناه).


ومن ناحية أخرى، يمكن أن ينشأ عدد من المشاكل مع التنويع، لا سيما إذا كان من التنوع النقي وليس المركزة. قد يجلب التنويع معه خسارة & # x2018؛ فوكوس & # x2019؛ و & # x2018؛ الهوية & # x2019؛، مع الإدارة العليا تحاول أن تفعل الكثير والفشل في فهم كامل للاحتياجات التشغيلية والاستراتيجية لقسم الأعمال الفردية للشركة. وقد يتفاقم هذا الوضع بنشر الموارد المالية للتنمية بدرجة ضئيلة، بحيث لا تزال بعض الشعب تعاني من نقص التمويل ولا تستطيع تحقيق إمكاناتها الحقيقية. معا، قد تنتج هذه العوامل & # x2018؛ عكس التآزر & # x2019؛ (2 & # x002B؛ 2 = 3 بدلا من 5)، مما أدى إلى ضعف الأداء وانخفاض سعر السهم. ومن ثم الرواج الحالي ل & # x2018؛ فتح قيمة المساهمين & # x2019؛ من خلال تهدئة أو تقسيم الانقسامات كشركات مقتبسة بشكل منفصل. على سبيل المثال، انفصلت شركة بات إندستريز، وهي شركة التبغ، عن قسم الخدمات المالية، حيث أنشأت شركة مشتركة مع زيوريخ، مجموعة الخدمات المالية السويسرية، في حين أن هانسون، وهي المجموعة الرائدة في المملكة المتحدة في الستينيات والسبعينيات والثمانينيات، لتصل إلى أربع شركات منفصلة.


ويرتبط التنويع بشكل خاص بتوسع شركات احتكار القلة الكبيرة (انظر أوليغوبولي)، التي يسيطر عليها المديرون المهنيون في المقام الأول بدلا من الشركات & # x2019؛ (انظر الطلاق من السيطرة) الذين يسعون لتحقيق النمو وتحقيق أهداف تعظيم الأرباح على المدى الطويل بدلا من هدف تعظيم الأرباح (على المدى القصير) ثابت كما هو موضح في النظرية التقليدية للشركة (انظر نظريات إدارة الشركة).


وتثير الأهمية المتزايدة للشركات الكبيرة المتنوعة بعض المسائل الأساسية فيما يتعلق بعمليات تخصيص الموارد. على وجه التحديد، يتم تحديد قرارات تخصيص الموارد أقل من خلال المنافسة في الأسواق وقد أصبحت تعتمد بشكل أكبر على تخطيط الأنشطة داخل الشركات. يتم استبدال المنافسة على صناديق الاستثمار في السوق من خلال التنافس على الأموال بين مختلف الفروع داخل الشركة، مع توفير الأرباح المحتفظ بها التمويل وكبار موظفي المكتب الرئيسي الذين يعملون كسوق رأس المال الداخلي، وتوجيه الأموال من المناطق منخفضة الربح إلى المناطق ذات الربحية العالية. ويصبح المديرون بدلا من الأسواق المحكمين الرئيسيين في عملية تخصيص الموارد. ولكن هذا يمكن أن يكون متوافقا مع شركة متنوعة لا تملك سوى حصة صغيرة في السوق في كل من أسواقها العديدة، وبالتالي لا قوة سوقية قابلة للقياس من النوع التقليدي.


ومن حيث تأثيره الأوسع نطاقا على تخصيص الموارد، قد يؤدي التنويع، من ناحية، إلى زيادة الكفاءة وتحفيز المنافسة، وبالتالي تحسين تخصيص الموارد، أو من ناحية أخرى، عن طريق الحد من المنافسة، قد يؤدي إلى استخدام أقل كفاءة مصادر.


التنويع قد ينتج التآزر (أي 2 & # x002B؛ 2 = 5 تأثير). نتائج التآزر من الأنشطة التكميلية أو من نقل القدرات الإدارية. على سبيل المثال، في حالة الاندماج المتنوع، قد يكون لدى شركة واحدة منظمة إنتاج قوية، في حين أن الأخرى تتفوق في التسويق - الانضمام إلى اثنين يجعل كل من الشركات أكثر فعالية. وبالمثل، فإن درجة عالية من نقل الخبرة الإدارية قد تجعل من الممكن خفض تكاليف الإنتاج وتحسين جودة المنتج من المجموعة المشتركة.


ويمكن أن يؤدي التنويع إلى زيادة درجة المنافسة عن طريق تيسير الدخول إلى الصناعات التي تكون فيها الحواجز أمام الدخول مرتفعة جدا بالنسبة للشركات الأصغر حجما والأكثر تخصصا التي لا تملك الموارد المالية للتكتل، أي مصادر الربح البديلة لتحمل الخسائر الأولية في الأسواق الجديدة مع استحداثها.


غير أن التنويع يمكن أن يؤدي إلى آثار مختلفة منافية للمنافسة. وعلى سبيل المثال، فإن الشركات المتنوعة في وضع يمكنها من تقديم الدعم المتبادل للخسائر المؤقتة في سوق معينة مع الأرباح المكتسبة في أماكن أخرى. وهذا يسمح للشركات المتنوعة بممارسة التسعير المفرط في السوق لإخراج المنافسين أو تأديبهم، وبالتالي رفع الأسعار إلى مستويات الاحتكار على المدى الطويل. ويمكن استخدام نفس القوة المالية وقدرات الدعم المتبادل للشركات المتنوعة لتحمل التكاليف على المدى القصير لردع الوافدين الجدد إلى أحد أسواقها، مما يزيد من عوائق الدخول.


وعندما تواجه الشركات المتنافسة بعضها البعض في عدد من الأسواق، فإنها قد تتبنى موقفا أقل قدرة على المنافسة، حيث تتجنب كل شركة اتخاذ إجراءات تنافسية في الأسواق التي تكون فيها قوية خشية المخاطرة باتخاذ إجراءات انتقامية من جانب منافسين متنوعين في أسواق أخرى تكون فيها ضعيفة. هنا يمكن للشركات تطوير & # x2018؛ مجالات النفوذ & # x2019؛ تبني سياسات العيش والعيش عن طريق الهيمنة في بعض أسواقها والاعتراف بهيمنة منافسيه في الأسواق الأخرى. ونتيجة هذا السلوك هو الافتقار إلى منافسة قوية، مع ارتفاع الأسعار على حساب المستهلكين.


كما أن الترابط بين الشركات المتنوعة كمشترين وبائعين قد يشوه المنافسة أيضا. وحيثما تكون الشركة A موردا هاما للشركة B لمنتج واحد وعمالء مهمين للشركة B لمنتج آخر، فإنها قد تشارك في المعاملة المتبادلة، والشراء من الشركات التي هي عملاء جيدة بدلا من الموردين البديلين. وتسمح هذه الممارسة للشركات المتنوعة بزيادة حصصها السوقية وزيادة العقبات أمام الدخول الجديد وهكذا، فإن التنويع قد يؤدي، في آن واحد، إلى نتائج مفيدة أو ضارة. وبموجب قانون التجارة العادلة لعام 1973، فإن شركة ميرجر (تاكيوفر) المقترحة بين شركتين تقدمان منتجات غير ذات صلة تنطوي على أصول تزيد عن & # x00A3؛ ويمكن إحالة 70 مليونا من مكتب التجارة العادلة إلى لجنة المنافسة لتحديد ما إذا كانت تعمل أم لا ضد المصلحة العامة. انظر التكامل الرأسي، التكامل الأفقي، التسعير النقل، سياسة المنافسة (المملكة المتحدة)، سياسة المنافسة (يو).


▲ توزيع قناة توزيع التكلفة ميزة توزيع تكاليف توزيع توزيع توزيع الدخل توزيع الفترة توزيع توزيع توزيع توزيع خطة توزيع العقارات توزيع الموارد توزيع توزيع الأسهم الجدول توزيع توزيعات موزع توزيع كفاءة موزع الموزع ديستريكت ديستريتو ديسوتيليتي ديتم ديوتورنوم إلود ديويم الاختلاف تنويع المخاطر المتنوعة متنوعة صندوق الأسهم المشتركة تنوعت الشركة صندوق متنوع شركة استثمارية متنوعة تنوع شركة إدارة تنويع تنوع نقاط تقسيم التنوع تصفية الاستثمارات تقسيم حساب تقسيم الفائدة توزيعات الأرباح توزيعات الأرباح توزيع الأرباح توزيعات الأرباح توزيعات الأرباح العملاء توزيعات الأرباح تغطية نسبة تغطية الأرباح توزيع الأرباح توزيعات أرباح وكيل صرف أرباح نموذج خصم توزيعات أرباح عودة توزيعات الأرباح توزيع توزيعات الأسهم المحولة القابلة للتحويل ▼


▲ التنوع الجنسي والجنسانية التنوع الجنسي والحراك الجنساني متنوع شركة تكنولوجية متنوع متنوع متنوع منطقة المتجهات متنوع الأصوات أصوات متنوعة مسابقة الكتابة المتنوعة أصوات متنوعة مشروع متنوعة متكررة مكون التنوع التنوع المجتمع المجتمع متنوعة التنوع بشكل متنوع ديفرزيلي المتعلمة، لا تتأثر بشكل خطير تنوع تنوع التنوع تنوع القرارات (ديموغرافيك) تنويع (ديموغرافيات) تنويع (ديموغرافيات) تنويع (تمويل) تنويع دي 'ل' تنويع (l) تنويع (l) تنويع (l) إكونومي دي l'أويست كندا التنويع وحدة التنويع التنويع مبدأ التنويع الرئيسي التنويع القيمة تنويع الغواصين تنويع التنويع التنويع متنوعة متنوعة إيرو الخدمات المتنوعة شركة خدمات متنوع متنوع طاقم جاهزية التدريب المتنوعة السلوكية الشاملة الرعاية المتنوعة مجموعة التكنولوجيا الحيوية، وشركة متنوعة التكنولوجيا الحيوية القابضة كوربوراتيف بوسينيس كومونيكاتيونس مجموعة متنوعة من الأعمال مجموعة متنوعة من الأعمال مجموعة تقنيات متنوعة منتجات الأعمال، وشركة خدمات الأعمال المتنوعة معهد التدفق النقدي المتنوعة ▼


شروط الاستخدام سياسة الخصوصية ردود الفعل أعلن معنا كوبيرايت & كوبي؛ 2003-2018 فارلكس، Inc.


جميع المحتويات على هذا الموقع، بما في ذلك القاموس، والمكنز، والأدب، والجغرافيا، والبيانات المرجعية الأخرى هي لأغراض إعلامية فقط. يجب عدم اعتبار هذه المعلومات كاملة ومحدثة، وليس المقصود استخدامها في مكان الزيارة أو التشاور أو المشورة من القانونية أو الطبية أو أي محترف آخر.


تعريف استراتيجية التنويع | أنواع استراتيجيات التنويع.


قد تحدث استراتيجية التنويع، عندما تقوم شركات الأعمال أو الشركات بإدخال منتج جديد في السوق. وتعرف هذه الاستراتيجيات باستراتيجيات التنويع. وهناك ثلاثة أنواع من استراتيجيات التنويع.


أنواع استراتيجية التنويع.


استراتيجيات التنويع المركزة استراتيجيات التنويع الأفقي استراتيجيات تنويع التكتلات.


إن استراتیجیة التنویع تقلل في الواقع من مخاطر الخسارة في منظمة الأعمال من خلال تقسیم فئات مختلفة من المنتجات في الأسواق المختلفة جغرافیا. في أوائل 1960 & # 8217؛ ق & أمب؛ 1970 & # 8217؛ s هناك نمو سريع في تنويع الأعمال. ولكن مع مرور الوقت أصبح من الصعب إدارة أنشطة متنوعة بكثير من تنظيم الأعمال. حتى في السنوات الأخيرة من الصعب جدا على أي منظمة الأعمال التجارية للعمل في وضع التنويع لأن هناك الكثير من المتطلبات المختلفة التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار من قبل تنظيم الأعمال.


استراتيجية التنويع المركزي:


ويعتبر إدخال منتجات جديدة ولكنها ذات صلة في الأسواق الجديدة استراتيجية تنويع متحدة المركز. على سبيل المثال، تشارك شركة أت & أمب؛ T كومباني في أميركا في تطبيق استراتيجية التنويع المركزة عن طريق إضافة خطوط الكابل لخدمات الإنترنت السريعة في جميع أنحاء البلاد. وكان المنتج السابق للشركة خط الهاتف ولكنه ينفق 120 مليار $ لشراء تلفزيون الكابل. وبهذه الطريقة يعمل أت & أمب؛ T معا مع أمريكا أون لاين (أول) لتوفير الوصول إلى الإنترنت كابل إلى عملاء أول.


مبادئ توجيهية للتنويع المركز:


وهناك شروط معينة مؤاتية لتطبيق استراتيجية التنويع المركز. ولهذا الغرض فيما يلي بعض المبادئ التوجيهية التي تحدد فعالية استراتيجية التنويع المركزة.


فمن الأصحاء لتنظيم الأعمال للتنافس في الصناعة حيث لا يوجد نمو أو بطيء يتم تعزيز بيع المنتجات الحالية بإضافة منتجات جديدة ولكن ذات الصلة في تجمع من تنظيم الأعمال عندما الجديد & أمبير؛ يتم تقديم هذه المنتجات ذات الصلة بأسعار معقولة تنافسية في ظروف معينة عندما المنتجات الحالية تمر من خلال انخفاض مرحلة من دورة حياة تطوير المنتجات، فمن الممكن جدا لإضافة منتجات جديدة ولكن ذات الصلة في أسواق جديدة فريق الإدارة من يجب أن تكون المنظمة قوية بما فيه الكفاية استراتيجية تنويع تكتل:


وتشمل استراتيجيات التنويع تنويع التكتلات التي تضيف فيها منتجات جديدة في تجمع الأعمال التجارية التي لا ترتبط بالمنتجات القائمة. هناك بعض المنظمات التي تشارك في تنويع التكتلات على أساس توقع أنها يمكن أن تكسب الربح من خلال الحصول على شركة أخرى وكسر & أمب؛ بيع أجزاءها في مجزأة.


المبادئ التوجيهية لتنويع التكتلات:


وفي بعض الحالات تصبح استراتيجية تنويع التكتلات فعالة بما فيه الكفاية لكي تتبعها المنظمة. وفيما يلي بعض المبادئ التوجيهية الممكنة لهذه الاستراتيجية.


عندما المبيعات & أمب؛ الأرباح تنخفض على أساس سنوي هناك ما يكفي من الإدارية & أمبير؛ المواهب الرأسمالية التي تمتلكها المنظمة للتنافس في صناعة جديدة بنجاح هناك المكتسبة وكذلك الشركات المكتسبة وكلاهما التآزر المالي في الحالات التي يكون فيها التشبع الكامل للأسواق الحالية من المنتجات الحالية استراتيجية التنويع الأفقي:


يحدث التنويع الأفقي عندما جديد & أمب؛ يتم تقديم منتجات غير ذات صلة للعملاء الحاليين. وتعد استراتيجية التنويع الأفقي أقل خطورة من تنوع التكتلات بسبب حقيقة أن العملاء الحاليين للمنظمة يتعرضون بالفعل.


مبادئ توجيهية للتنويع الأفقي:


وهناك حالات معينة تكون فيها استراتيجية التنويع الأفقي فعالة جدا من جانب المنظمة. وفيما يلي بعض المبادئ التوجيهية في هذا الصدد.


عندما الجديد & أمب؛ يتم إضافة المنتجات غير ذات الصلة مع تلك الموجودة، والإيرادات من المنتجات الموجودة زيادة كبيرة الصناعة التي تحتوي على هوامش منخفضة & أمب؛ وعوائد وتنافسية للغاية يتم تسويق المنتجات الجديدة للعملاء الحاليين على الرغم من قنوات التوزيع الحالية هناك أنماط المبيعات من الطبيعة الدورية المضادة للمنتجات الجديدة مقارنة مع المنتجات الحالية.


الوظائف ذات الصلة:


الوظائف ذات الصلة.


عمليات إعادة الشراء للشركات ذات الرفع العالي.


وقد خصصت الوظيفة الأولى لتعريف الرافعة المالية والروابط الممكنة. يقترح هذا المنصب الثاني لمعالجة ما يميز الخير من & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


ارتفاع الرافعة المالية (لبو) لعمليات إعادة الشراء للشركات.


ارتفاع الرافعة المالية شراء: - في بداية عام 2018، الأخبار المالية تتيح لنا الفرصة للعودة إلى الموضوع الذي تم مناقشته مرات عديدة: و & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


وصف وتقييم الخيارات الاستراتيجية في خطة الأعمال.


تقييم الخيارات الاستراتيجية في خطة الأعمال: - بعد تحليل البيئة (التشخيص الخارجي) والتشخيص الداخلي لل & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


قائد خطة الأعمال المالية: المدير المالي.


ومن الواضح أن داف تؤدي دورا رائدا في تطوير خطة الأعمال المالية لأن الغرض منها هو المالية: جمع الأموال من المقرضين أو & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


هي خطة الأعمال حقا الميت.


هل خطة الأعمال قد ماتت حقا: - العديد من المقالات التي نشرت في السنوات الأخيرة قد طرحت هذا السؤال: "هل خطة الأعمال ميتة؟" كلود أنانو، & # x02026؛ [اقرأ المزيد.]


الاتجاهات الاستراتيجية من إموف | سوت مصفوفة.


و إموف | مصفوفة نقاط القوة والضعف والفرص والمخاطر هي أداة تحليلية محضة لا تحدد توجها جديدا بل هي دعم القرارات الاستراتيجية. نموذج توس & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


آرت - تحدي، الافتراضات، إلى داخل، حركة، بلانز.


تقييم مصداقية الافتراضات التشغيلية أو الافتراضات الصعبة للمشاريع هو الفن الذي ينبغي أن يتقن لأي شخص في وضع يمكنها من & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


مدير المخاطر التي تواجه رقمنة نماذج الأعمال.


مدير المخاطر التي تواجه التحول الرقمي: - ما وراء الأخذ بعين الاعتبار التحول النموذجي الذي يمثله رقمنة نماذج الأعمال التجارية؛ هذه الورقة & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


تنويع.


ما هو "التنويع"


التنويع هو تقنية إدارة المخاطر التي تجمع بين مجموعة واسعة من الاستثمارات ضمن محفظة. ويرى الأساس المنطقي وراء هذه التقنية أن المحفظة المنشأة من أنواع مختلفة من الاستثمارات سوف تحقق، في المتوسط، عوائد أعلى وتؤدي إلى مخاطر أقل من أي استثمار فردي موجود داخل المحفظة.


تناقص "التنويع"


وأظهرت الدراسات والنماذج الرياضية أن الحفاظ على محفظة متنوعة جيدا تتراوح بين 25 و 30 مخزونا يفضي إلى الحد الأكثر فعالية من حيث التكلفة للحد من المخاطر. ويؤدي الاستثمار في المزيد من الأوراق المالية إلى مزيد من فوائد التنويع، وإن كان ذلك بمعدل أقل بكثير.


ويمكن الحصول على المزيد من فوائد التنويع عن طريق الاستثمار في الأوراق المالية الأجنبية لأنها تميل إلى أن تكون أقل ارتباطا بالاستثمارات المحلية. فعلى سبيل المثال، قد لا يؤثر الانكماش الاقتصادي في الاقتصاد الأمريكي على الاقتصاد الياباني بنفس الطريقة؛ وبالتالي، فإن الاستثمارات اليابانية تعطي للمستثمر وسادة صغيرة للحماية من الخسائر الناجمة عن الانكماش الاقتصادي الأمريكي.


معظم المستثمرين غير المؤسسيين لديهم ميزانية استثمار محدودة وقد يجدون صعوبة في إنشاء محفظة متنوعة بشكل كاف. هذه الحقيقة وحدها يمكن أن تفسر لماذا صناديق الاستثمار قد تزايدت شعبية. شراء الأسهم في صندوق الاستثمار المشترك يمكن أن يوفر للمستثمرين مصدرا غير مكلف للتنويع.


التنويع والصناديق المتداولة في البورصة.


وفي حين توفر الصناديق االستثمارية التنويع في مختلف فئات األصول، فإن الصناديق المتداولة في البورصة) إتف (تتيح للمستثمرين الوصول إلى األسواق الضيقة كالسلع والمسرحيات الدولية التي يصعب الوصول إليها عادة. يمكن للشخص الذي لديه محفظة بقيمة 100 ألف دولار أن يوزع الاستثمار بين صناديق الاستثمار المتداولة دون أي تداخل. إذا كان المستثمر العدواني يرغب في إنشاء محفظة تتكون من الأسهم اليابانية والسندات الأسترالية وعقود القطن الآجلة، وقال انه يمكن شراء حصص في إتشارس مسي اليابان إيتف، الطليعة مؤشر سندات الحكومة الأسترالية إتف و إيباث بلومبرغ القطن الفرعي فرعي العائد إتن. إن خصوصية فئات األصول المستهدفة وشفافية الحيازات تضمن التنويع الحقيقي، مع وجود عالقات متباينة بين األوراق المالية.


ما هو تنويع الأعمال؟ - استراتيجيات، تعريف وأمثلة.


حدث خطأ أثناء محاولة تحميل هذا الفيديو.


جرب تحديث الصفحة أو الاتصال بدعم العملاء.


يجب إنشاء حساب لمتابعة المشاهدة.


سجل للحصول على نسخة تجريبية مجانية.


كعضو، عليك أيضا الحصول على الوصول غير المحدود إلى أكثر من 70،000 دروس في الرياضيات، اللغة الإنجليزية، والعلوم، والتاريخ، وأكثر من ذلك. بالإضافة إلى ذلك، الحصول على اختبارات الممارسة، ومسابقات، والتدريب شخصية لمساعدتك على النجاح.


هل سبق لك التسجيل؟ تسجيل الدخول هنا للدخول.


كنت على لفة. ثابر على العمل الجيد!


مجرد تسجيل الدخول. هل لا تزال تشاهد؟


0:01 ما هو التنويع؟ 0:45 استراتيجيات و هيليب؛ 3:45 ملخص الدرس.


هل ترغب في مشاهدة هذا مرة أخرى لاحقا؟


سجل الدخول أو اشترك لإضافة هذا الدرس إلى دورة مخصصة.


تنظيم وحفظ الدروس المفضلة لديك مع الدورات المخصصة.


الدروس الموصى بها والدورات التدريبية بالنسبة لك.


ما هو التنويع؟


ويحدث التنويع عندما يطور نشاط تجاري منتجا جديدا أو يتوسع في سوق جديدة. في كثير من الأحيان، تنويع الأعمال التجارية لإدارة المخاطر من خلال تقليل الضرر المحتمل للأعمال التجارية خلال فترات الركود الاقتصادي. الفكرة الأساسية هي التوسع في نشاط تجاري لا يتفاعل سلبا مع نفس الانكماش الاقتصادي كما نشاطك التجاري الحالي. إذا كان أحد المؤسسات التجارية الخاصة بك يأخذ ضربة في السوق، واحدة من المؤسسات التجارية الأخرى الخاصة بك سوف تساعد على تعويض الخسائر والحفاظ على الشركة قابلة للحياة. وقد تستخدم الأعمال التجارية أيضا التنويع كاستراتيجية للنمو.


استراتيجيات للتنويع.


هناك استراتيجيات تنويع مختلفة قد تستخدمها الشركة. سنلقي نظرة على بعض الاستراتيجيات الأساسية.


استراتيجيتنا الأولى هي التنويع المتحد المركز. يجوز للشركة أن تقرر تنويع أنشطتها من خلال التوسع في الأسواق أو المنتجات ذات الصلة بأعمالها الحالية. على سبيل المثال، شركة السيارات قد تنويع بإضافة نموذج سيارة جديدة أو عن طريق التوسع في السوق ذات الصلة مثل الشاحنات. ومن مزايا هذا النهج التآزر الذي يمكن أن ينشأ بسبب المنتجات والأسواق التكميلية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون التوسع سهلا نسبيا لأن المهارات والمعرفة لتشغيل الأعمال الجديدة هي مماثلة لتلك التي تمتلكها الشركة بالفعل.


وهناك استراتيجية أخرى هي تنويع التكتلات. إذا كانت الشركة تتوسع في الصناعات التي لا علاقة لها الأعمال الحالية، ثم انها تشارك في تنويع تكتل. على سبيل المثال، فإن شركة السيارات التي نناقشها قد تقرر الدخول إلى أعمال الكمبيوتر، ومعجون الأسنان، والأعمال التجارية العقارية، والأعمال التجارية والأثاث. تنوع تكتل هو وسيلة جيدة لإدارة المخاطر طالما يمكنك إدارة فعالة لكل عمل، الأمر الذي يقودنا إلى العيب. وقد ال يكون لدى اإلدارة المهارات أو الخبرة الالزمة إلدارة المشاريع الجديدة.


على الرغم من أنه يمكنك توظيف إدارة جديدة، إلا أنه ستظل هناك مشكلات إدارية في تشغيل أنواع مختلفة من الأنشطة التجارية، مثل المنافسة بين الأنشطة التجارية المختلفة للموارد.


إفتح المحتوى.


الحصول على حرية الوصول لمدة 5 أيام،


مجرد إنشاء حساب.


أي التزام، إلغاء في أي وقت.


حدد موضوعا لمعاينة الدورات التدريبية ذات الصلة:


قد تشارك الشركات أيضا في التكامل الرأسي. هذا هو عندما تنوع الشركة من خلال شراء أو بدء الشركات التي تزود أعمالها الأصلية مع المواد الخام والمعدات وقطع الغيار والخدمات. كنت في الأساس تحاول السيطرة على العديد من مراحل الإنتاج ممكن عن طريق إزالة الوسطاء. على سبيل المثال، قد تقرر شركة السيارات لدينا شراء شركة الإطارات وشركات قطع غيار السيارات المختلفة بحيث تسيطر على كل من سلسلة التوريد الخاصة بها. والعيب الكبير للتكامل الرأسي هو الخطر الشديد. إذا انخفضت مبيعات السيارات، فإن الطلب على قطع غيار السيارات تنخفض، كذلك.


وأخيرا، لدينا التنويع الأفقي. تنخرط شركتك في تنويع أفقي من خلال التوسع في أعمال جديدة في نفس مرحلة الإنتاج والأعمال الأساسية. قد تكون الأعمال الجديدة ذات صلة أم لا. على سبيل المثال، إذا كنت تاجر تجزئة للالكترونيات، يمكنك شراء متجر بيع بالتجزئة متخصص في الملابس أو محل بقالة. على الرغم من أن الأعمال الجديدة ليست ذات صلة بالعمل الأصلي، فإنه لا يزال في مرحلة البيع بالتجزئة.


ملخص الدرس.


تنوع الأعمال من خلال التوسع في منتج جديد أو السوق. وقد تسعى الشركات إلى التنويع كوسيلة للنمو أو كوسيلة لإدارة المخاطر. يمكن للشركات تنويع من خلال التركيز، التكتل، التكامل الرأسي، أو التكامل الأفقي.


نتائج التعلم.


عند الانتهاء من هذا الدرس حول تنويع الأعمال التجارية، يمكن أن تكون على استعداد ل:


المعرفة الصريحة بالتنويع، بما في ذلك غرضه فهم لماذا قد تختار الأعمال التجارية تنويع مناقشة الطرق الأربعة التي يمكن للشركات أن تنوع.


لفتح هذا الدرس يجب أن تكون عضوا في الدراسة.


سجل للحصول على نسخة تجريبية مجانية.


فتح التعليم الخاص بك.


انظر لنفسك لماذا 30 مليون شخص استخدام الدراسة.


تصبح عضوا في الدراسة والبدء في التعلم الآن.


عضوا فعلا؟ تسجيل الدخول.


كسب الائتمان الكلية.


هل تعلم & هيليب؛ لدينا أكثر من 95 دورات الكلية التي تعد لك لكسب الائتمان عن طريق الامتحان التي قبلت أكثر من 2000 الكليات والجامعات. يمكنك اختبار من العامين الأولين من الكلية وحفظ الآلاف من درجة الخاص بك. يمكن لأي شخص كسب الائتمان عن طريق الامتحان بغض النظر عن العمر أو مستوى التعليم.


تحويل الائتمان إلى المدرسة التي تختارها.


لست متأكدا ما الكلية التي ترغب في حضور حتى الآن؟ الدراسة لديها الآلاف من المقالات حول كل درجة يمكن تخيلها، مجال الدراسة والمسار الوظيفي التي يمكن أن تساعدك على العثور على المدرسة التي هي حق لكم.


البحوث المدارس، الدرجات & أمب؛ وظائف.


الحصول على معلومات غير منحازة تحتاج إلى العثور على المدرسة المناسبة.


تصفح المقالات حسب الفئة.


تصفح مجال الدراسة أو مستوى درجة.


مقالات مقترحة.


مبادئ التسويق: مساعدة ومراجعة.


14 فصول | 252 دروس | 1 مجموعة بطاقات التعليمية.


الذهاب إلى ميزة تنافسية: مساعدة ومراجعة.


انتقل إلى السوق الدولية: مساعدة ومراجعة.


B2B مقابل B2C: كيف التسويق الأعمال ينبع من التسويق الاستهلاكية 5:55 تسويق الأعمال: المنتجين والموزعين والحكومات والمؤسسات 5:45 بوسينيس بايرز: شراء جديد، تعديل ريبوي، مباشرة ريبوي 3:46 بحوث التسويق: التعريف والغرض والدور في استراتيجية التسويق 9:45 كيفية إنشاء مشروع بحوث التسويق 5:57 البيانات الثانوية في بحوث التسويق: التعريف والمصادر والتحصيل 2:58 ما هو الرسم البياني المكدس بار؟ 3:04 الانتقاء الضار مقابل الخطر الأخلاقي ما هو تنويع الأعمال؟ - الاستراتيجيات والتعاريف والأمثلة 4:20 2:54.


انتقل إلى إدارة المنتج والتجزئة: المساعدة والمراجعة.


الذهاب إلى الخدمات التسويق: توتورينغ سولوتيون.


الذهاب إلى بيع واستراتيجية التسعير: مساعدة ومراجعة.


انتقل إلى استراتيجيات التسويق التجارية الصغيرة.


ما هو تنويع الأعمال؟ - استراتيجيات، تعريف وأمثلة مواد الدراسة ذات الصلة.


تصفح حسب الدورات.


تصفح حسب الدروس.


أحدث الدورات.


أحدث الدروس.


دورات شعبية.


دروس شعبية.


استكشاف مكتبة لدينا أكثر من 70،000 الدروس.


تنزيل التطبيق.


معلومات عنا.


تنزيل التطبيق.


&نسخ؛ حقوق الطبع والنشر 2003-2018 دراسة. جميع العلامات التجارية وحقوق التأليف والنشر الأخرى هي ملك لأصحابها. كل الحقوق محفوظة.


أنشئ حسابك. لا التزام. إلغاء في أي وقت.


بدء محاكمة مجانية. لا التزام. إلغاء في أي وقت.


الخطة التي حددتها:


أنت تنضم إلى:


عربة التسوق فارغة. الرجاء اختيار منتج.


وقد ساعدت دروس دراسة الفيديو أكثر من 30 مليون طالب.


الطلاب حب الدراسة.


"تعلمت أكثر في 10 دقائق من شهر واحد من دروس الكيمياء"


كسب الائتمان الكلية.


"أنا أسيد امتحان كليب وحصل على 3 وحدات دراسية الكلية!"


وقد ساعدت الدروس دراسة الفيديو أكثر من نصف مليون معلم إشراك طلابهم.


المعلمين الحب الدراسة.


"لقد غيرت مقاطع الفيديو طريقة تعليمي، وأشرطة الفيديو على دراسة إنجاز في 5 دقائق ما سيأخذني فئة كاملة".


هل كنت تعلم.


الطلاب في ظروف التعلم عبر الإنترنت أداء أفضل من أولئك الذين يتلقون تعليمات وجها لوجه.


استراتيجية تنويع المنتجات.


يمكن أن تساعد استراتيجية تنويع المنتجات نشاطك التجاري على النمو.


هيميرا تكنولوجيز / أبلستوك / جيتي الصور.


مقالات ذات صلة.


1 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 2 [استراتيجية التسويق] | التنويع كاستراتيجية تسويق 3 [تنويع استراتيجية الشركات] | مزايا & أمب؛ العيوب في تنويع استراتيجية الشركات 4 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة على استراتيجيات الاختراق.


استراتيجية تنويع المنتجات هي شكل من أشكال تطوير الأعمال. ويمكن للشركات الصغيرة التي تنفذ الاستراتيجية أن تنوع منتجاتها عن طريق تعديل المنتجات الحالية أو إضافة منتجات جديدة إلى النطاق. وتوفر الاستراتيجية فرصا لتنمية الأعمال التجارية من خلال زيادة المبيعات للعملاء الحاليين أو دخول أسواق جديدة.


الأهداف.


تعيين أهدافك لتنويع المنتجات. يمكنك اتخاذ نهج دفاعي بهدف حماية نشاطك التجاري، على سبيل المثال، إذا انخفض الطلب على منتجاتك أو واجهت منافسة قوية. وقد يكون ذلك مهما لشركات الأخبار التي قامت ببناء أعمالها على منتج واحد. إن انخفاض حصة السوق أو الإيرادات قد يهدد بقاء عملك. بدلا من ذلك، يمكنك اتخاذ نهج الهجومية حيث ترى فرصة سوق قوية ولكن لا يمكن الاستفادة من ذلك مع المنتجات الموجودة لديك.


يمكنك الاقتراب من تنويع المنتجات في عدد من الطرق. يمكنك تعديل المنتجات الحالية بحيث يناشد الإصدار الجديد مجموعة مختلفة من العملاء. إذا قمت بإنشاء أدوات لبناء المهنيين، على سبيل المثال، والنظر في تطوير نسخة التي تناشد مستخدمي الهواة. استراتيجية بديلة هي تقديم منتجات جديدة لعملائك الحاليين. يمكن لمتاجر التجزئة من الفواكه والخضروات أن تقدم مجموعة من الأطعمة الصحية التي تناشد مجموعة العملاء نفسها. نهج آخر هو إضافة منتج جديد إلى النطاق الخاص بك، والتي تهدف إلى مجموعة جديدة من العملاء.


تنويع المنتجات يمكن أن تكون مكلفة، مهمة تستغرق وقتا طويلا. تحليل ما إذا كان لديك الموارد لتطوير منتجات جديدة أو تعديل القائمة منها. إذا كنت لا ترغب في تطوير المنتجات داخليا، والنظر في خيارات أخرى مثل توزيع المنتجات من موردين آخرين، وإبرام اتفاقات الترخيص لتصنيع أو توريد المنتجات التي وضعتها شركات أخرى، أو إقامة تحالفات أو شراكات مع شركات أخرى لتطوير أو تسويق مشترك منتجات. إذا كانت شركتك في وضع مالي قوي، فكر في عمليات الاستحواذ للوصول إلى المنتجات التي تتماشى مع استراتيجية التنويع الخاصة بك.


تقييم الموارد التي تحتاجها لتنفيذ استراتيجيتك. وضع ميزانية لبرنامج التنويع لتغطية تكاليف التطوير والتسويق. النظر في الآثار سلسلة التوريد من المنتجات الجديدة الخاصة بك. قد تضطر إلى العثور على موردين جدد وبناء علاقات عمل فعالة معهم. راجع موارد المبيعات والتسويق. هل لدى فريقك معرفة المنتج والسوق لتحقيق أهداف المبيعات الخاصة بك؟ إذا كنت تخطط لتصنيع المنتج بنفسك، هل لديك القدرة على الإنتاج أو سوف تحتاج إلى الاستثمار في مصنع جديد أو استئجار المزيد من الموظفين؟ إذا كان منتجك الجديد يبيع منافذ البيع بالتجزئة، فهل يمكنك الوصول إلى شبكة توزيع مناسبة؟


تنويع المنتجات هو استراتيجية عالية المخاطر، لذلك من المهم تقييم كل من الفرصة ومستوى المخاطر. التركيز على تنويع المنتجات التي تمثل فرصة جذابة لعملك، مثل مثيل حيث السوق ينمو ولا شركة أخرى تلبي الطلب. شريطة أن تكاليف تطوير وتسويق المنتج الجديد تسمح لك لكسب الربح، وهذا هو فرصة لمتابعة. تزداد المخاطر إذا كان المنتج الجديد قد يأخذ المبيعات بعيدا عن المنتجات الموجودة لديك أو إذا كانت تكلفة دخول السوق مرتفعة جدا. في تلك السيناريوهات، قد لا تعوض الفائدة لشركتك المخاطر.


قبل الالتزام بالموارد لتنويع المنتجات، إجراء البحوث للتأكد من أنك تفهم احتياجات السوق. استخدم الإنترنت لتحديد المنافسين المحتملين ومعرفة المزيد عن منتجاتهم وأسعارهم. إجراء اختبار السوق على نطاق صغير لتقييم إمكانات الاستراتيجية الخاصة بك. اطلب تعليقات العملاء حول تجربتهم مع المنتج. تقييم نتائج المبيعات وأنشطة التسويق في الاختبار. تحليل تكلفة أخذ المنتج إلى السوق حتى تتمكن من إعداد ميزانية دقيقة لإطلاق المنتج الجديد.


المراجع (4)


عن المؤلف.


وقد كان إيان لينتون كاتب محترف منذ عام 1990. وقد ظهرت مقالاته حول التسويق والتكنولوجيا والمسافة عن بعد في مجلات مثل "التسويق" و "عالم العداء". كما قامت لينتون بتأليف أكثر من 20 كتابا منشورا ومؤلفا للشركات العالمية. وهو حاصل على ليسانس الآداب في التاريخ والاقتصاد من جامعة بريستول.


قروض الصورة.


هيميرا تكنولوجيز / أبلستوك / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


[تعريف استراتيجية تطوير المنتجات] | تعريف استراتيجية تطوير المنتج.


[استراتيجية تطوير المنتجات] | أمثلة لاستراتيجية تطوير المنتجات.


[فوائد] | فوائد ومخاطر التنويع.


[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.

No comments:

Post a Comment