Saturday 3 March 2018

نظام العلامات التجارية العادلة


نظام وضع العلامات التجارية العادلة
وكانت منظمة فيرتريد إنترناشونال هي المنظمة التاريخية التي أنشأت نظاما للضمان، ينطبق أساسا على المنتجات الزراعية. طوروا العلامة التجارية "فيرتريد"، التي يمكن التعرف عليها من خلال شعارها الأخضر والأزرق المعروف.
ومن خلال ضمان الحد الأدنى للسعر ودفع قسط، الذي يستثمره المنتجون في أعمالهم ومجتمعاتهم المحلية، يهدف نظام التجارة العادلة إلى إعطاء المنتجين في البلدان النامية الفرصة لتحسين حياتهم والتخطيط لمستقبلهم.
ويتعين على أي منظمة أو كيان يرغب في عرض علامة فيرتريد على منتجاتها أن يمتثل لمجموعة من المعايير التي وضعتها فيرتريد إنترناشونال. وتعتمد هذه المعايير على عدد من الاعتبارات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.
فيرتريد إنترناشونال و فير تريد لبنان يعملان في شراكة منذ عام 2018. من خلال هذه الشراكة، يتم اعتماد المزارعين اللبنانيين فيرتريد. هناك الآن العديد من المنتجات المعتمدة فيرتريد في السوق والنبيذ وزيت الزيتون والأوريغانو والعدس والسمسم والحمص والفلفل الحار.
فلوسرت، وهي منظمة وضع العلامات التجارية فيرتريد، تجري عملية المراجعة. فمن الممكن التصديق على معظم عناصر سلسلة التوريد، من الزراعة أو إنتاج المواد الخام، وأحيانا على طول الطريق إلى التعبئة النهائية. بعد التصديق المبدئي، تقوم فلوسرت بإجراء فحوص منتظمة للتأكد من أن معايير فيرتريد لا تزال مستوفاة.
ويعني الحصول على شهادة التجارة العادلة ما يلي:
• أنت تهتم بظروف عمل جيدة، وأسعار عادلة، والبيئة.
• تساعد على خلق مستويات جديدة من الانفتاح والشفافية في جميع أنحاء سلسلة التوريد.
يمكنك تشجيع الإنصاف في العمليات اليومية.
وفتو نظام الضمان.
المنظمة العالمية للتجارة العادلة (وفتو) هي شبكة عالمية من المنظمات التي تمثل سلسلة التوريد في التجارة العادلة: المنتجون والمسوقون والمصدرون والمستوردين وتجار الجملة وتجار التجزئة التي تثبت التزامها بنسبة 100٪ تجاه التجارة العادلة وتطبيق مبادئ التجارة الحرة العشرة سلسلة التوريد الخاصة بهم. إن أعمال وإنجازات أعضائها تجعل منظمة التجارة العالمية (وفتو) سلطة عالمية في مجال التجارة العادلة وصي على قيم ومبادئ التجارة العادلة.
و وفو لديها أكثر من 370 المنظمات الأعضاء و 40 زميلا من الأفراد من أكثر من 70 بلدا موزعة على خمس قارات. وباعتبارها شبكة عالمية، تدعم المنظمة خمسة فروع إقليمية من خلال مكاتبها. ويقوم المكتب في كولمبورغ، هولندا، بتنسيق أنشطة منظمة التجارة العالمية في جميع أنحاء العالم. التجارة العادلة لبنان عضو في مجلس إدارة وتو أفريقيا الشرق الأوسط منذ عام 2018.
ويتولى فريق من الخبراء في مجال رصد التجارة العادلة والتحقق منها وضع نظام ضمان المنظمة العالمية للتجارة العادلة (وفتو-غس).
والمبادئ الرئيسية لتطوير الخدمات العامة هي المصداقية والاستدامة والمتانة. ولتحقيق هذه المعايير الثلاثة، تمتلك دائرة الخدمات العامة خمسة عناصر رئيسية هي: إجراءات قبول العضوية الجديدة، وتقرير التقييم الذاتي، ومراقبة الرقابة، وزيارة النظراء، ومشاهدة محاسبة التجارة العادلة (فتاو). واتفاقية التجارة الحرة هي آلية رصد تشاركية تسمح للجمهور بالإبلاغ عن قضايا الامتثال فيما يتعلق بمنظمات التجارة العادلة.
و غس هي آلية لضمان تنفيذ مبادئ التجارة العادلة في سلسلة التوريد وممارسات المنظمة. الأعضاء الذين اجتازوا عملية غس يحققون وضع "منظمة التجارة العادلة المضمونة" ويمكنهم استخدام ملصق وتف على منتجاتهم.
المنتجات التي تحمل التسمية وفتو مصنوعة وتداولها من قبل منظمات التجارة العادلة مضمونة مكرسة لاقتصاد التجارة العادلة المستدامة. كل عملية شراء للمنتجات مع التسمية وفتو تدعم صغار المنتجين ومجتمعاتهم.
نظام ضمان تيق.
في مواجهة العدد المتزايد من أنظمة إصدار الشهادات والضمانات التي تتطور في الأسواق الدولية وتعقيدها المتزايد، صممت "فير تريد لبنان" نظام ضمان يتلاءم مع السوق اللبنانية. نظام ضمان الجودة (الشفافية، الأخلاقيات، الجودة) هو توليفة من عدة معايير، وضعت في إصدار أكثر سهولة للمنتجين اللبنانيين الصغار. وهي تنطبق أساسا على المنتجات الغذائية المحلية ذات الأصل الزراعي. ويعرض هذا النظام على المنتجين الفرديين أو مجموعات المنتجين (التعاونيات أو الشركات العائلية) في المناطق الريفية المهمشة. أما بالنسبة إلى أولئك الذين يستهدفون أسواق التصدير، فإن ضمان تكافؤ الطاقة (تيق) هو خطوة أولى نحو الحصول على الشهادات المطلوبة من قبل مستوردي التجارة العادلة وتسهيل إجراءاتهم الإدارية ومتطلباتهم.
ويهدف نظام ضمان تيق إلى تعزيز الشبكة التجارية ل "التجارة العادلة في لبنان" من خلال شعار محلي موحد وتعزيز مصداقية منتجات التجارة العادلة في السوق اللبنانية مع تعزيز احترام حقوق الإنسان وسلامة العمال والبيئة.
تيق المعايير تلبي أنواع مختلفة من المعايير: الاجتماعية والاقتصادية والبيئية؛ والاعتماد على الركائز الثلاث للشفافية والأخلاق والجودة.
- الالتزام بالاتصالات: يتعاون الهيكل بشكل جيد مع فتل والمفتشين. ويجب أن يكون للمفتشين إمكانية الوصول إلى وثائق الحسابات وقائمة المنتجين والمستفيدين والأنشطة.
- الهيكل في قواعده الديمقراطية الأساسية، وهو مفتوح لجميع الناس، ويشجع عمل المرأة. فالشركات المتوسطة إلى الكبيرة قادرة على بناء منظمات قوية ومستدامة مع الجمعية العامة السنوية.
- احترام حق العمال وظروف العمل اللائق؛ فمن الأساسي احترام حقوق العمال وحقوق الإنسان. ويعامل جميع الأشخاص الذين يشاركون في العمل معاملة متساوية بغض النظر عن جنسيتهم وديانتهم ومركزهم الاجتماعي. ظروف العمل لائقة ولا تفرض أي خطر على الصحة الشخصية والأمن. ويولى اهتمام خاص لعمل القاصرين في ظل ظروف عمل صارمة.
- تأثير اجتماعي وبيئي جيد: الهيكل هو مركز اقتصادي للمجتمع. فإنه يوفر الأعمال للمجتمع المحلي. وهي تعزز مبادئ التجارة العادلة. ولا تعرض أنشطة العمل للخطر البيئة ولا يوجد أي استخدام لمحاصيل الكائنات المعدلة وراثيا.
- المنتج آمن للاستهلاك البشري. النظافة الشخصية ونظافة الهيكل ضرورية للحصول على شهادة المطابقة تيق. هناك مراقبة مستمرة على النظافة في إعداد الطعام ومراقبة مستمرة على سلسلة التبريد (التبريد). ويتم أخذ العينات الغذائية وتحليلها للتلوث البكتيري والكيميائي والفيزيائي وفقا لمعايير الأسواق المحلية وأسواق التصدير.
- المنتج هو ذات جودة عالية، وهيكل يعمل مع وصفات المنتج المحددة، والتي يتم تطبيقها والتي تسيطر عليها باستمرار (ف، درجة الحرارة ...).
معرفة ما يمكن أن يكون مضمونا تيق والإجراءات لتقديم طلب للحصول على شهادة المطابقة تيق.

10 مبادئ التجارة العادلة.
10 فت المبادئ. png.
وينص الاتحاد العالمي لمنظمات التجارة الحرة على 10 مبادئ يجب على منظمات التجارة العادلة اتباعها في عملها اليومي وتضطلع بمراقبة لضمان احترام هذه المبادئ.
المبدأ الأول: خلق فرص للمنتجين المحرومين اقتصاديا.
ويشكل الحد من الفقر عن طريق التجارة جزءا رئيسيا من أهداف المنظمة. وتدعم المنظمة صغار المنتجين المهمشين سواء أكانوا شركات عائلية مستقلة أم جمعت في جمعيات أو تعاونيات. وهي تسعى إلى تمكينهم من الانتقال من انعدام الأمن والفقر في الدخل إلى الاكتفاء الذاتي الاقتصادي والملكية. ولدى المنظمة خطة عمل لتنفيذ ذلك.
المنظمة شفافة في إدارتها والعلاقات التجارية. وهي مسؤولة أمام جميع أصحاب المصلحة وتحترم حساسية وسرية المعلومات التجارية المقدمة. وتوجد المنظمة طرقا مناسبة وتشاركية لإشراك الموظفين والأعضاء والمنتجين في عمليات صنع القرار. وهو يضمن تقديم المعلومات ذات الصلة إلى جميع شركائها التجاريين. قنوات الاتصال جيدة ومفتوحة على جميع مستويات سلسلة التوريد.
المبدأ الثالث: ممارسات التجارة العادلة.
وتتعامل المنظمة مع الاهتمام بالرفاه الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للمنتجين الصغار المهمشين ولا تحقق أقصى قدر من الأرباح على حسابها. وهي مسؤولة ومهنية عن الوفاء بالتزاماتها في الوقت المناسب. الموردين احترام العقود وتسليم المنتجات في الوقت المحدد، والجودة المطلوبة والمواصفات.
المشترين في التجارة العادلة، مع الاعتراف المساوئ المالية التي تواجه المنتجين والموردين من المنتجات فت، ضمان دفع أوامر عند استلام الوثائق أو على النحو المتفق عليه بشكل متبادل. بالنسبة للمنتجات المصنوعة يدويا من الحرف اليدوية، يتم الدفع المسبق بدون فوائد بنسبة 50٪ على الأقل عند الطلب. بالنسبة لمنتجات فت الغذائية، يتم الدفع المسبق بنسبة 50٪ على الأقل بسعر فائدة معقول عند الطلب. يجب ألا تكون أسعار الفائدة التي يدفعها الموردون أعلى من تكلفة المشترين للاقتراض من أطراف ثالثة. لا يلزم دفع الفائدة.
وعندما يحصل الموردون الجنوبيون للتجارة العادلة على مدفوعات مسبقة من المشترين، فإنهم يضمنون أن يتم دفع هذه المدفوعات إلى المنتجين أو المزارعين الذين يصنعون منتجات التجارة العادلة أو ينموونها.
المشترين التشاور مع الموردين قبل إلغاء أو رفض أوامر. وحيثما يتم إلغاء الطلبات من دون أي خطأ من المنتجين أو الموردين، فإن التعويض المناسب مضمون للعمل المنجز بالفعل. الموردين والمنتجين التشاور مع المشترين إذا كان هناك مشكلة مع التسليم، وضمان تقديم التعويض عند تسليم الكميات والصفات لا تتطابق تلك الفواتير.
وتحافظ المنظمة على علاقات طويلة الأجل تقوم على التضامن والثقة والاحترام المتبادل، مما يساهم في تعزيز التجارة العادلة ونموها. وتحافظ على التواصل الفعال مع شركائها التجاريين. تسعى الأطراف المشاركة في علاقة تجارية إلى زيادة حجم التجارة بينها وبين قيمة وتنوع عرض منتجاتها كوسيلة لتنمية التجارة العادلة للمنتجين من أجل زيادة دخولهم. وتعمل المنظمة بالتعاون مع منظمات التجارة العادلة الأخرى في البلد وتتجنب المنافسة غير المشروعة. فإنه يتجنب تكرار تصاميم أنماط المنظمات الأخرى دون إذن.
وتعترف التجارة العادلة بالهوية الثقافية والمهارات التقليدية لصغار المنتجين وتعززها وتحميها على النحو المبين في تصاميمها الحرفية ومنتجاتها الغذائية وغيرها من الخدمات ذات الصلة.
المبدأ الرابع: الدفع العادل.
إن الدفع العادل هو أمر تم التفاوض عليه بصورة متبادلة واتفق عليه الجميع من خلال الحوار والمشاركة الجارية، وهو ما يوفر أجرا عادلا للمنتجين ويمكن أن يستمر أيضا في السوق، مع مراعاة مبدأ المساواة في الأجر عن العمل المتساوي النساء والرجال. والهدف هو دائما دفع أجور المعيشة المحلية. ويتكون الدفع العادل من الأسعار العادلة والأجور العادلة وأجور المعيشة المحلية.
يتم التفاوض على سعر عادل بحرية من خلال الحوار بين المشتري والبائع ويستند على إعداد الأسعار شفافة. وهي تشمل أجرا عادلا وربح عادل. تمثل الأسعار العادلة حصة عادلة من السعر النهائي لكل لاعب في سلسلة التوريد.
والأجر العادل هو أجر عادل ومتفاوض عليه بحرية ويتفق عليه بصورة متبادلة، ويفترض دفع أجور المعيشة على الأقل.
الأجور المعيشية المحلية.
(أ) أجور المعيشة المحلية هي أجر يحصل عليه أسبوع عمل عادي (لا يزيد عن 48 ساعة) من قبل عامل في مكان معين يكفي لتوفير مستوى معيشي لائق للعامل وأسرته. وتشمل عناصر مستوى معيشي لائق الغذاء والماء والسكن والتعليم والرعاية الصحية والنقل والملابس والاحتياجات الأساسية الأخرى، بما في ذلك توفير أحداث غير متوقعة.
المبدأ الخامس: ضمان عدم تشغيل الأطفال والعمل الجبري.
وتلتزم المنظمة باتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، والقانون الوطني / المحلي المتعلق بتشغيل الأطفال. وتكفل المنظمة عدم وجود عمل قسري في القوى العاملة و / أو الأعضاء أو العاملين في المنازل.
المنظمات التي تشتري منتجات التجارة العادلة من مجموعات المنتجين إما مباشرة أو من خلال وسطاء تضمن عدم استخدام العمل الجبري في الإنتاج والمنتج يتوافق مع اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، والقانون الوطني / المحلي بشأن تشغيل الأطفال. ويجري دائما الكشف عن أي مشاركة للأطفال في إنتاج منتجات التجارة العادلة (بما في ذلك تعلم الفن التقليدي أو الحرف) ورصدها ولا تؤثر سلبا على رفاه الأطفال وأمنهم ومتطلباتهم التعليمية وحاجتهم إلى اللعب.
المبدأ السادس: الالتزام بعدم التمييز، والمساواة بين الجنسين، والتمكين الاقتصادي للمرأة، والحرية النقابية.
ولا تميز المنظمة في التوظيف أو الأجر أو الحصول على التدريب أو الترقية أو الإنهاء أو التقاعد على أساس العرق أو الطبقة أو الأصل القومي أو الدين أو الإعاقة أو نوع الجنس أو التوجه الجنسي أو عضوية النقابة أو الانتماء السياسي أو حالة فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز أو السن.
ولدى المنظمة سياسة وخطة واضحة لتعزيز المساواة بين الجنسين تكفل للمرأة والرجل القدرة على الوصول إلى الموارد التي تحتاجها لتكون منتجة وكذلك القدرة على التأثير على السياسات العامة والبيئة التنظيمية والمؤسسية الأوسع نطاقا التي تشكل سبل عيشهم وحياتهم. وتسمح الدساتير واللوائح التنظيمية التنظيمية للمرأة بأن تصبح أعضاء فاعلين في المنظمة في حد ذاتها (حيث تكون منظمة قائمة على العضوية)، وأن تتولى مناصب قيادية في هيكل الإدارة بغض النظر عن مركز المرأة فيما يتعلق بالملكية من الأصول مثل الأراضي والممتلكات. وفي الحالات التي تعمل فيها المرأة داخل المنظمة، حتى عندما تكون حالة عمل غير رسمية، تحصل على أجر متساو لقاء العمل المتساوي. وتعترف المنظمة بحقوق المرأة في العمالة الكاملة وهي ملتزمة بضمان حصول المرأة على كامل استحقاقاتها القانونية. وتراعي المنظمة الاحتياجات الخاصة للصحة والسلامة للنساء الحوامل والأمهات المرضعات.
وتحترم المنظمة حق جميع الموظفين في تشكيل النقابات والانضمام إليها من اختيارهم والمفاوضة الجماعية. وحيثما يكون الحق في الانضمام إلى نقابات العمال والمساومة الجماعية مقيدا بموجب القانون و / أو البيئة السياسية، ستمكن المنظمة وسائل الارتباط المستقل والمجاني والمساومة للموظفين. وتكفل المنظمة عدم تعرض ممثلي الموظفين للتمييز في مكان العمل.
المبدأ السابع: ضمان ظروف عمل جيدة.
توفر المنظمة بيئة عمل آمنة وصحية للموظفين و / أو الأعضاء. وهو يلتزم، كحد أدنى، بالقوانين الوطنية والمحلية واتفاقيات منظمة العمل الدولية بشأن الصحة والسلامة.
وتلتزم ساعات العمل والشروط الخاصة بالموظفين و / أو الأعضاء (وأي من العاملين في المنازل) بالشروط التي تحددها القوانين الوطنية والمحلية واتفاقيات منظمة العمل الدولية.
التجارة العادلة المنظمات على بينة من شروط الصحة والسلامة في مجموعات المنتجين التي يشترون منها. وهي تسعى، على أساس مستمر، إلى زيادة الوعي بقضايا الصحة والسلامة وتحسين ممارسات الصحة والسلامة في مجموعات المنتجين.
المبدأ الثامن: توفير بناء القدرات.
وتسعى المنظمة إلى زيادة التأثيرات الإنمائية الإيجابية على صغار المنتجين المهمشين من خلال التجارة العادلة.
وتقوم المنظمة بتطوير مهارات وقدرات موظفيها أو أفرادها. وتطور المنظمات التي تعمل مباشرة مع صغار المنتجين أنشطة محددة لمساعدة هؤلاء المنتجين على تحسين مهاراتهم الإدارية وقدراتهم الإنتاجية والوصول إلى الأسواق - المحلية / الإقليمية / الدولية / التجارة العادلة وتعميمها حسب الاقتضاء. المنظمات التي تشتري منتجات التجارة العادلة من خلال وسطاء التجارة العادلة في الجنوب تساعد هذه المنظمات على تطوير قدراتها لدعم مجموعات المنتجين المهمشين التي يعملون معها.
المبدأ التاسع: تعزيز التجارة العادلة.
وتعمل المنظمة على زيادة الوعي بهدف التجارة العادلة والحاجة إلى مزيد من العدالة في التجارة العالمية من خلال التجارة العادلة. وتدعو إلى تحقيق أهداف وأنشطة التجارة العادلة وفقا لنطاق المنظمة. توفر المنظمة لعملائها معلومات عن نفسها، والمنتجات التي تسوقها، ومنظمات المنتجين أو الأعضاء التي تقوم بجني المنتجات أو حصادها. وتستخدم دائما الإعلان الصادق وتقنيات التسويق.
المبدأ العاشر: احترام البيئة.
المنظمات التي تنتج منتجات التجارة العادلة تعظيم استخدام المواد الخام من مصادر تدار بشكل مستدام في نطاقاتها، وشراء محليا عند الإمكان. وهي تستخدم تكنولوجيات الإنتاج التي تسعى إلى خفض استهلاك الطاقة، وحيثما أمكن استخدام تكنولوجيات الطاقة المتجددة التي تقلل إلى أدنى حد من انبعاثات غازات الدفيئة. وهي تسعى إلى التقليل إلى أدنى حد من أثر تيار النفايات على البيئة. ويقلل منتجو السلع الزراعية الزراعية العادلة من آثارهم البيئية، وذلك باستخدام أساليب إنتاج عضوية أو منخفضة مبيدات الآفات حيثما أمكن ذلك.
ويعطي المشترون والمستوردون لمنتجات التجارة العادلة الأولوية لشراء المنتجات المصنوعة من المواد الخام التي تنشأ من مصادر تدار بشكل مستدام، ويكون لها أقل الأثر العام على البيئة.
وتستخدم جميع المنظمات مواد معاد تدويرها أو قابلة للتحلل بسهولة للتعبئة قدر الإمكان، ويتم إرسال البضائع عن طريق البحر كلما أمكن ذلك.
آخر مراجعة واعتمدها أعضاء منظمة التجارة العالمية في نوفمبر 2017.

أسئلة المنظمات غير الحكومية التجارة العادلة الولايات المتحدة الأمريكية الشوكولاته وسم 'خدعة'
بواسطة أوليفر نيبورغ.
24-أبر-2018 - آخر تحديث في 07-ماي-2018 الساعة 13:40 بتوقيت جرينتش.
"التجارة العادلة الولايات المتحدة الأمريكية هو انتخاب للحفاظ على عتبة الفرعية من 20٪ فقط محتويات التجارة العادلة لاستخدام تسمية لوحة الأمامية على المنتج مع أي شرط لإدراج النسبة المئوية للمكونات التجارة العادلة"، قالت المنظمة.
وتعني التغييرات في القواعد أيضا أن العلامات التجارية لم تعد مطلوبة لاستخدام جميع مكونات التجارة العادلة المتاحة من مصدر معتمد للتجارة العادلة كما تم استبعاد منتجات الألبان من الحسابات.
"معا هذه السياسات يعني أن شريط الشوكولاته الحليب الذي يحتوي على أكثر من كل من السكر والحليب من الشوكولاته، مع الشوكولاته أقل من ثلث الوزن الجاف الكلي، لا يزال لديها علامة تجارية عادلة على الجزء الأمامي من شريط" مشروع عالمي عادل في بيان.
وأضافت أن مصدري التجارة العادلة الآخرين مثل معرض المنظمة الدولية للحياة من أجل الحياة كان لديهم عتبة بحد أدنى 50٪ أو الشركات المطلوبة لإدراج النسبة المئوية لمكونات التجارة العادلة.
التجارة العادلة الولايات المتحدة الأمريكية هي كيان منفصل ل فيرتريد الدولية، والذي يستخدم نظام مختلف العلامات العلامات.
وقالت المنظمة غير الحكومية إن التغييرات في القاعدة جاءت بعد وقت قصير من إعلان هيرشي أنها ستستخدم "فير تريد أوسا" كمصادقة مستقبلية.
وقال جيف بيكمان، رئيس الاتصالات المؤسسية لشركة هيرشي، لهذا الموقع: "بينما ننتقل إلى الحصول على 100٪ من الكاكاو المعتمد من طرف ثالث لجميع منتجات الشوكولاته لدينا في جميع أنحاء العالم، سوف نصدر الكاكاو المعتمد من عدد من المصممين. "
أعلنت الشركة في أكتوبر من العام الماضي أنها لن تصدر سوى 100٪ من الكاكاو المعتمد بحلول عام 2020.
حاليا اثنين فقط من العلامات التجارية هيرشي، النعيم هيرشي و داغوبا، معتمدة وتحمل ختم شهادة الغابات المطيرة التحالف.
وقال المشروع العالمي العادل أن هيرشي لم يلتزم بمصدر المكونات الأخرى المتداولة إلى حد ما مثل السكر، وهو عنصر كبير في العديد من منتجاتها.
"لأن هيرشي تنفق أقل على السكر الرخيص الذي يتم إنتاجه في ظل ظروف العمل الاستغلالية، فإن شريط شوكولاتة التجارة العادلة في هيرشي بنسبة 30٪ سيكون أقل تكلفة من شريط الشوكولاتة المصنوع من الفانيليا والسكر وغيرها من مكونات التجارة العادلة العادلة بالإضافة إلى الكاكاو التجاري المنصف.
"إن هذه الخدعة التجارية العادلة تستفيد من نوايا المستهلكين لشراء منتجات التجارة العادلة، وتخلق منافسة غير عادلة على العلامات التجارية للتجارة العادلة الملتزمة تماما الذين يستخدمون الحد الأقصى من المكونات التجارية العادلة من أجل الحصول على ختم التجارة العادلة، والأهم من ذلك يضر المزارعين والمزارعين التعاونية التي توفر حقا العلامات التجارية العادلة العادلة مع المكونات التجارية العادلة، "
هل يجب على شريط الشوكولاتة الذي يحتوي على 20٪ من المكونات المصدقة أن يكون قادرا على حمل ختم فيرتاد؟
لا، 50٪ سيكون أكثر عدلا مع شرط لتسمية نسبة المكونات غير المعتمدة.
لا، يجب أن تكون جميع المكونات معتمدة.
وقال بيكمان: "سنواصل التواصل مع شركائنا في قضايا الاستدامة الهامة لإعطاء المستهلكين الثقة بأن منتجات هيرشي هي مصدر مسؤول وبأعلى جودة".
وقالت المنظمة غير الحكومية أنه ما لم تزد التجارة العادلة الولايات المتحدة الأمريكية عتبة لها إلى 50٪ والشركات المطلوبة لتسمية نسبة المكونات غير المعتمدة سيكون مضللا المستهلكين وغسل الخضرة في سوق التجارة العادلة.
أوبديت - التجارة العادلة الولايات المتحدة منذ ذلك الحين أكدت قواعدها الجديدة هي حاليا مشروع التغييرات. وتقول المنظمة إن بعض المكونات مثل السكر هي أساسا مصدر محلي في الولايات المتحدة مما يجعل من الصعب الحصول على مكونات التجارة العادلة البحتة. يمكن أن تحمل العلامات التجارية التي تقل مصادرها عن 100٪ شعار المنظمة، ولكنها تستخدم شعار "شهادة التجارة العادلة المعتمد" بدلا من شعار "شهادة التجارة العادلة". انظر هنا لمزيد من التفاصيل.
حقوق الطبع والنشر - ما لم يذكر خلاف ذلك جميع محتويات هذا الموقع هي © 2017 - ويليام ريد بوسينيس ميديا ​​لت - جميع الحقوق محفوظة - التفاصيل الكاملة لاستخدام المواد على هذا الموقع يمكن العثور عليها في الشروط والأحكام.

نظام وضع العلامات التجارية العادلة
كود إينجبن أوند أوف إين فيرتويل ريس زو دن برودوزنتن إن دن أنبولاندرن بيجيبن.
برودكت - الباحث.
إنتدكن سي يموت في فيلفالت. ألي في ديوتسكلاند إرهالتليشن فيرتريد-برودوكت أوف إينن بليك.
Einkaufs-الباحث.
فيرتريد-برودوكت فيندن أوند جينين. أليس في إهرر ناه.
جيدين تاج إين نيو، سبانند معلومات زو فيرتريد أوند تول بريس جيوينن!
وهلن سي أوس دن بيويربرن إهرين فافوريتن فور دن بوبليكومسبريس زوم فيرتريد أوارد.
ويركونغ فون فيرتريد.
داي ويكتيغستين إركنتنيس أوس دير ويركونسمسونغ زو فيرتريد فيرانشكوليشت دارغستيلت.
& كوت؛ ستيمت، إس داس. ومثل. - داي زهن بيكانتستن إرتومر über فيرتريد إم أوسفهرليشن فاكتن-تشيك.
ونسير ويركونغ.
داي هيراسفورديرونجن، دينن كلينباويرنفاميلين أوند بيششافتيغ أوف بلانتاجن جيجنوبيرستيهن، فارييرن جي ناش ريجيون أوند برودوكت - بيستيمت ثيمن بيتريفن يبر ألي. فيرتريد أربيتيت إينر فيلزاهل سولشر ثيمن.
كرونفيلد النمر أزمة.
J. D. غروس موس أو تشوكلات بيستازي.
التفكير في بلوتنهونيغ فلوسيغ.
ترانسفير - فيرين زور فورديرونغ ديس فيرين هاندلز إن دير إينن ويلت.
Remigiusstr. 21، 50937 كولن-سولز.
هاتف: +49 (0) 221 - 94 20 40 0، فاكس: +49 (0) 221 - 94 20 40 40.

التجارة العادلة.
كريس وودفورد. آخر تحديث: 28 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017.
E فيريون يحب صفقة، ولكن عليك أن تتساءل عن تي شيرت الذي يكلف خمسة دولارات فقط. كيف يمكن لشخص ما أن ينمو القطن، وحصده، وجعله في قميص، ونقله، وبيعه إلى لمتاجر التجزئة، ولا تزال تحقق ربحا من هذا القبيل؟ يجب أن تكون الإجابة واضحة بشكل واضح، ولكننا نختار تجاهلها. وكثيرا ما تنتج الملابس والأسعار ذات الأسعار المنخفضة عن طريق استغلال الناس في البلدان النامية، الذين يجعلون السلع الرخيصة التي نحبها عن طريق العمل لساعات طويلة مقابل أجور منخفضة، وغالبا في ظروف مروعة. نحن لا نحاول أن نطرح مع هذا في بلادنا، ولكن عندما يقول التسمية "صنع في الهند" أو "صنع في تشيلي"، ونحن دفعه مريح إلى الجزء الخلفي من عقولنا. ولحسن الحظ، فإن الكثير من الناس يستيقظون على الظلم الأساسي للتجارة العالمية ويطالبون بتحسين التعامل مع الأشخاص الذين يقومون بأعمالنا القذرة. انها تسمى التجارة العادلة. دعونا نتعرف على سبب أهميتها وكيفية عملها.
الصورة: شاي التجارة العادلة، القهوة، السكر، والشوكولاتة. يمكنك العثور على علامة فيرتريد على كل واحد من هذه المنتجات؛ وهذا يعني، حيثما كان ذلك ممكنا، والمكونات هي التجارة العادلة. ولكن ماذا يعني ذلك عمليا. وكيف يمكن أن تتأكد من أن العمال عولجوا بقدر ما تتوقعون؟
صفقة. أو الاستغلال؟
فمن السهل العثور على السلع الرخيصة على الشارع الرئيسي، ولكن معرفة لماذا يكلفون القليل جدا ليس دائما من السهل جدا:
ماذا عن هذا القطن تي شيرت كنت قد اشتريت للتو ل $ 5؟ تقول منظمة أوكسفام: "هناك أسرة نموذجية منتجة للقطن في غرب أفريقيا تضم ​​حوالي 10 أفراد من أفراد الأسرة، ومتوسط ​​العمر المتوقع هو حوالي 48 عاما، ومعدل إلمام البالغين بالقراءة والكتابة أقل من 25 في المائة، وغالبا ما يكون القطن المصدر الوحيد للدخل النقدي لهذه الأسر الذين يعيشون على أقل من دولار واحد في اليوم للشخص الواحد ". [1] ماذا عن البرتقال من شيلي التي وضعت للتو في سلة التسوق الخاصة بك؟ أوكسفام مرة أخرى: "في قطاع قطف الثمار، 75٪ من النساء يعملن أكثر من 60 ساعة أسبوعيا في الموسم، بعقود مؤقتة، وثلثهن لا يكسبن الحد الأدنى للأجور". [2] ربما كنت يتوهم حفلة لطيفة من الزهور المقطوفة لأمك؟ تخبرنا أمريكا التعاونية أن أكثر من ثلثي الأزهار الأمريكية تستورد عادة من البلدان التي يكون فيها العمل الرخيص وسوء تنظيم المبيدات السامة أمرا شائعا: "في إكوادور، أظهر حوالي 60٪ من عمال الزهور الذين شملهم الاستطلاع أعراض التسمم، بما في ذلك الصداع والدوار ، يرتجف اليدين وعدم وضوح الرؤية. " وهذه بعض الأمثلة الأقل تطرفا، حتى قبل أن نبدأ في الحديث عن عمل الأطفال والورش. [3] ماذا عن هاتفك الذكي الجديد اللامع؟ وتقول لنا أمريكا الخضراء إن نصفها يجري الآن في الصين حيث "يتعرض العمال بشكل منتظم إلى مواد كيميائية خطرة دون معدات وقائية أو تدريب كاف، وبعضهم يتطور لأمراض خطيرة مثل سرطان الدم والتلف العصبي". [10]
لماذا نطرح هذا النوع من الشيء؟ وطبقا لما ذكرته منظمة التعاونية الأمريكية، فإن الجواب واضح: "في نهاية المطاف، توجد مخازن للورش لأن الروابط البشرية لسلسلة التوريد مخفية عنا عندما نتسوق، وإذا كانت ظروف العمل في مصانع المنتج مرئية للمستهلكين عند الشراء، سيكون من الصعب إقناع المتسوقين بأن البضائع الرخيصة تستحق ثمن إساءة معاملة العمال ". [4]
هذه طريقة أخرى للقول "بعيدا عن الأنظار، من العقل".
صور: العلامات التجارية مثل نو سويت ترفض العمل غير عادلة، سوياتشوب. وخلافا لبعض العلامات التجارية الأحذية، وقدم هذه الأحذية الرياضية من قبل أعضاء النقابات الذين يحصلون على أجر لائق والعمل في ظروف جيدة.
لماذا "التجارة الحرة" غالبا ما تعني "التجارة غير العادلة"
العولمة و [مدش]؛ ميل الشركات إلى التعامل مع العالم كمملكة عملاقة واحدة من الأرباح المحتملة، دون كل تلك الحدود المزعجة و [مدش]؛ هو إلى حد كبير إلقاء اللوم. إذا كانت الشركة يمكن خياطة جينزها في هندوراس لجزء صغير الثمن الذي يمكن أن تفعله في شيكاغو، فإن قرار الاستعانة بمصادر خارجية هو عدم التفكير. وإذا كان المنافسون قد عبأوا بالفعل أكياس المصنع وخفض تكاليفهم، وأنت تحمل ل "صنع في الولايات المتحدة الأمريكية" وارتفاع الأسعار، تخمين حيث قد يكون عملك يتجه؟
إن التجارة الحرة هي جزء من العولمة، وهي تبدو كبيرة من الناحية النظرية: إذا أزلنا جميع الحواجز أمام التجارة، مثل التعريفات الجمركية على الواردات (التي يتعين على شركات الضرائب دفعها للحصول على بضائعها إلى بلد آخر وبيعها هناك)، يمكن لجميع البلدان أن تتنافس على مستوى تكافؤ الفرص و [مدش]؛ وماذا يمكن أن يكون أكثر عدلا من ذلك؟ في الممارسة العملية، فإنه لا يعمل تماما مثل ذلك. وبعض البلدان حتما أقوى بكثير من غيرها، وهي تريد أن تبقى الأمور على هذا النحو. وحتى مع تشجيع "التجارة الحرة"، فإنها تستخدم جميع أنواع التكتيكات لضمان قدرتها على التجارة بحرية أكبر من غيرها.
كنت قد سمعت عن ممارسة تسمى الإغراق؟ وهنا يقوم بلد صناعي بدعم إنتاج السلع تامة الصنع التي تصدرها بعد ذلك إلى بلد نام بسعر يقل عن السلع التي يمكن أن تنتجها البلدان النامية في الداخل. ويتعين على البلدان النامية أن تخفض أسعار سلعها إلى مستوى يجعل من المستحيل على الفقراء تقديم الدعم لأنفسهم. وثمة تكتيك آخر هو أن تفرض البلدان الغنية تعريفات جمركية عالية على السلع تامة الصنع ولكن تعريفات منخفضة على المواد الخام الأساسية. وهذا لا يعطي البلدان الأفقر خيارا سوى تصدير المواد الخام: فهي لا تستطيع تحويل تلك المواد إلى سلع تامة الصنع ذات قيمة عالية لأنها لن تتمكن من تصديرها. وتستورد البلدان الغنية المواد الخام ذات القيمة المنخفضة، وتحولها إلى سلع تامة الصنع عالية القيمة حيثما تناسبها، ثم تصدر السلع تامة الصنع إلى البلدان الفقيرة. ومثل هذه الممارسات تعني "التجارة الحرة" غالبا ما تكون مرادفا ل "التجارة غير العادلة". (يمكنك قراءة المزيد عن قواعد التجارة الحرة المزورة على موقع حملة أوكسفام للتجارة الإلكترونية).
ووفقا لدعاة العولمة، جلبت التجارة الحرة ثروة أكبر للناس في الدول الفقيرة، مما أتاح لهم موطئ قدم على سلم التقدم والازدهار. ومن وجهة النظر هذه، فإن الثروة "تدرك" المجتمع تدريجيا من الأغنى إلى الأكثر فقرا، مما يجعل حياة الجميع أفضل على المدى الطويل. والمشكلة هي أنه في كثير من الأحيان لا يفعل ذلك. ولم تستعان الشركات الكبرى بعملياتها إلى الاقتصادات ذات الأجور المنخفضة في البلدان النامية من خلال أي رغبة في التخفيف من وطأة الفقر؛ فقد فعلوا ذلك للحفاظ على أسعار أسفل والتنافس في السوق حيث الجميع هو الاستعانة بمصادر خارجية أيضا. الآن هناك العديد من الأمثلة الجيدة للشركات التي تعمل باحترام مع شركاء في البلدان النامية، وتوفير أسعار عادلة التي تساعد المجتمعات المحلية الوصول إلى الأمور الحيوية مثل التعليم والرعاية الصحية الأساسية. ولكن هناك العديد من الشركات التي تدعم عالم غامض من المتاجر التجارية، حيث ظروف العمل مروعة والأجور قليلة جدا لتلبية الاحتياجات اليومية الأساسية، لا ننسى العقل تسلق من الفقر. إن العولمة، التي لم يتم التحقق منها، تصبح بسرعة "سباقا إلى القاع". إذا كانت نظرية "التراجع" تعمل، لماذا لا يزال الكثير من سكان العالم يعيشون في فقر؟
ما هي التجارة العادلة؟
الصورة: يجب أن توصف السلع التجارية العادلة بشكل صحيح من خلال نظام ترخيص معترف به مثل علامة فيرتريد، مرخصة من مؤسسة فيرتريد.
والتجارة العادلة هي نظام مختلف يبدأ من فرضية أن حياة العمال لها قيمة؛ هذه الفائدة الاجتماعية هي جزئيا ما تدفعه عند شراء شيء ما. التجارة العادلة لا تعني فقط المزارعين والمنتجين الحصول على المزيد من المال حتى يتمكنوا من دعم أسرهم على المدى القصير و [مدش]؛ على الرغم من أن هذا أمر بالغ الأهمية. ويعني ذلك أيضا أنهم يعملون في إطار عقود طويلة األمد، بحيث يكون لدى مجتمعاتهم ما يكفي من األمن لالستثمار في تحسينات في أعمالهم) مع المزيد من األراضي أو الحيوانات أو اآلالت األفضل (ومجتمعاتهم) مع أشياء مثل المدارس أو العيادات الصحية (. وعادة ما يكون منتجو التجارة العادلة عبارة عن تعاونيات صغيرة للعمال الذين لا يستخدمون أي طفل أو عمل قسري، وذلك باستخدام أساليب عضوية أو مستدامة بيئيا، ولها مستويات عالية من رعاية الحيوان. وللعمال حرية الانضمام إلى النقابات والمساومة الجماعية للمساعدة في تحسين حياتهم. وعادة ما يوقع منتجو التجارة العادلة على نوع من نظام وضع العلامات يضمن أن تكون الأمور قد أجريت في ظل ظروف جيدة. يمكنك قراءة بعض المعايير النموذجية من منظمات فيرتريد لوضع العلامات ومن ونيفيلاج (تاجر التجزئة في المملكة المتحدة من السلع الحرفية من البلدان النامية ورائد راسخ من التجارة الأكثر عدلا).
هل التجارة العادلة جيدة كما يبدو؟
"التجارة العادلة تدفع قسطا، ولكن على سعر البن العالمي الذي لا يزال غير عادل كارث لمزارعي البن".
فريد بيرس، اعترافات إكو-سينر، 2008.
يبدو أن التجارة العادلة رائعة و [مدش]؛ وانها الآن الأعمال التجارية كبيرة جدا. في المملكة المتحدة وحدها، التي لا تزال أكبر سوق دولية، تصدرت مبيعات المنتجات العادلة في السوق العالمية الجنيه الاسترليني والجنيه؛ 1.6 مليار (2 مليار دولار أمريكي) في 2018، من غب و الجنيه، 1.32 مليار دولار (2.1 مليار دولار) في 2018 [8]. في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، شهدت المملكة المتحدة نموا هائلا في مبيعات التجزئة من القهوة العادلة (+ 944٪ منذ عام 2001)، والشاي (+ 136٪ منذ عام 2001)، والنبيذ (+ 128٪ منذ عام 2004)، والزهور (+ 511٪ منذ عام 2004) [9]. ولكن التجارة العادلة لا تخلو من عيوبها. ومن المشاكل الواضحة أن السلع المتداولة إلى حد ما يمكن أن تكلف أكثر بكثير؛ على الرغم من أن الفرق بين الحلوى التجارة العادلة وحادية واحدة وغالبا ما تكون هامشية، الملابس التجارة العادلة أو الأدوات المنزلية يمكن أن تكون أكثر تكلفة بكثير من السلع المتداولة بالطريقة المعتادة. كثير من الناس، وخاصة أولئك الذين يكافحون من ذوي الدخل المنخفض، لا يستطيعون دفع الفرق و [مدش]؛ وهو ما قد يكون سخرية بعض الشيء: إذا كانت التجارة العادلة حقا تهدف إلى مساعدة الناس الأكثر فقرا وجعل العالم أكثر إنصافا، لا ينبغي أن يكون هدفه لمساعدة الفقراء والمستهلكين، فضلا عن أفقر المنتجين؟ هل نهتم بالفقر في بلداننا؟
وما لم يصل إلى الأسواق الجماعية، فهناك خطر يتمثل في أن التجارة العادلة لا تزال بادرة رمزية، أكثر عن جعل المستهلكين من الطبقة المتوسطة، والمستهلكين الليبراليين يشعرون بالذنب أكثر مما يتعلق بإصلاح جذري للعلاقات بين المنتجين والمستهلكين. إذا عادت إلى المنزل من المتجر مع حقيبة من القهوة التجارة العادلة في التسوق الخاصة بك، وأشعر أنني بحالة جيدة حول هذا الموضوع، وربما كنت لا تقلق أن 99 في المئة أخرى من التسوق الخاصة بك وقد تم إنتاجها من قبل الممارسات التجارية غير المشروعة مشبوهة؟ في حين أن بعض محلات البقالة (مثل جمعية التعاون في المملكة المتحدة) قد تبنت التجارة العادلة بطريقة كبيرة جدا، وعلى ما يبدو بصدق تماما، وقد استخدمها البعض الآخر لاقتراح أنها ربما أكثر أخلاقية مما هي عليه حقا.
الصورة: قهوة التجارة العادلة (يسار) والشاي (يمين) التي تباع من قبل الجمعية التعاونية، واحدة من أبرز تجار التجزئة في المملكة المتحدة للتجارة العادلة.
ليس هناك شك في أن مصطلح "التجارة العادلة" يمكن اختطاف واستخدامها بشكل سخرية. إحدى المشاكل التي غالبا ما يتم ذكرها من رمز التجارة العادلة في المملكة المتحدة هي أنها تصادق فقط على المواد الخام وليس السلع تامة الصنع. يمكنك شراء تي شيرت مصنوعة من القطن التجارة العادلة التي يمكن، من الناحية النظرية، قد أدخلت في المادة النهائية في متجر. ليس هناك ما يمنع الشركة المصنعة من الإعلان عن ذلك كقميص أخلاقي وتوسيمها بشعار تجاري عادل. وفقا لمارك إنجلر، الكتابة على ورش العمل لالمهنية الدولية الجديدة: "المستهلكين الذين يعتقدون أنهم يختارون منتجا غير متحيز أخلاقيا قد يكون في الواقع شراء الملابس مخيط مع عمل الأطفال أو الانتهاء في مصنع محموم خطير". [6]
ولأسباب من هذا القبيل، فإن شركة أونيفيلاج، وهي شركة تجزئة رائدة في المملكة المتحدة للأصناف المصنوعة من الحرفيين، تلغي مصطلح التجارة العادلة تماما. وفقا لمؤسس روي سكوت: "لا يزال هناك تباين هائل بين الأجور والأوضاع والفرص التي يعتبرها الأوروبيون مقبولة، بالمقارنة مع منتجي معظم المنتجات التي يتم شراؤها، ولذلك فإن ادعاءات" التجارة العادلة "غير دقيقة ومضللة. لقول "هذه التجارة العادلة" لهؤلاء العمال الذين لا تكفي أجورهم للتمتع بنوعية مناسبة من الحياة و [مدش]؛ أو أنها لا تتفق تماما مع تلك التي يملكها أصحاب الأعمال التي يعملون فيها، أو تلك التي يقوم بها المشترون & مداش؛ للمطالبة ويقولون "هذا عادل" صادم وفي حد ذاته ظلم كبير ". [7]
أونيفيلاج يعزز منتجاتها كخطوة "نحو التجارة أكثر عدلا". في نهاية المطاف، قد يكون هذا هو النهج الصادق الوحيد. إن شراء منتجات التجارة العادلة يفضل دائما تقريبا شراء بدائل (غير عادلة ضمنا)، ولكنها ليست سوى نقطة انطلاق. فالتجارة تتعلق بعلاقات طويلة الأجل، لا بين المنتجين والمستهلكين فحسب بل بين بلدان ومناطق في العالم بأسرها. إن تحقيق تجارة عادلة حقا يعني رؤية العالم بطريقة مختلفة، كوكب من الشراكة والازدهار المتبادل بدلا من النهب والاستغلال. التجارة العادلة ليست حول دفع 50 سنتا أكثر للقهوة الخاصة بك. انها عن رعاية الخاص بك "الجيران" و [مدش]؛ حتى عندما يكونون على الجانب الآخر من العالم.
التجارة العادلة أو التجارة المباشرة؟
الصور: التجارة العادلة؟ هذه الجرة من القهوة كينكو لا تصف نفسها بأنها "التجارة العادلة" ولكن يحمل شعار الغابات المطيرة التحالف المعتمدة، واعدة انها "مساعدة مزارعي القهوة وحماية الكوكب" عند شرائه. هذا بالتأكيد تحسين على القهوة العادية، والسلع، والتي لا تقدم أي وعود على الإطلاق. وعلى الرغم من ذلك، اتهم النقاد بأن برنامج تحالف الغابات المطيرة لا يرقى إلى مبادرات التجارة العادلة الأخرى.
واحدة من العيوب الأقل شهرة من التوسيم الإيكولوجي هو أنه يمكن تضليل المستهلكين عن طريق تبسيط مبالغ فيه: لمجرد أن منتج واحد يدعي بصوت عال أن تكون جيدة، فإنه لا يتبع تلقائيا أن منافسيها سيئة.
منتجات التجارة العادلة مثال جيد. والمفهوم الأساسي ل "التجارة العادلة" هو ضمان الحد الأدنى لسعر السلع الأساسية، مثل الشاي والقهوة والسكر، بحيث يدفع العاملون في البلدان النامية أكثر مما يحصلون عليه. فعندما تنخفض أسعار السلع الأساسية، لا يزالون يدفعون الحد الأدنى المضمون لأسعار منتجاتهم، ولذلك لديهم شبكة أمان أساسية لمكافحة الفقر. هذه هي النظرية، على أي حال. يبدو وكأنه فكرة عظيمة وانها شعور الجميع تقريبا أن تؤيد و [مدش]؛ ولكن للأسف فإنه يبسط الأمور.
خذ قهوة "التجارة العادلة". إذا كان السعر الذي يتم شراء وبيع القهوة العادية (وتسمى أيضا "التجارة الحرة" أو السلع البن) مرتفعة نسبيا، وسوف يتجاوز سعر التجارة العادلة مضمونة. بموجب قواعد التجارة العادلة، وهذا يعني أن يتم دفع مزارعي البن تقريبا تقريبا سعر التجارة الحرة (مع قسط صغير جدا على رأس) و [مدش]؛ لذلك يتم دفعها تقريبا نفس كما لو كانوا يبيعون القهوة السلع العادية في أول مكان. فهي لا تفقد عندما تنخفض الأسعار، ولكنها لا تكسب حقا عندما ترتفع الأسعار، كما قد تتوقع.
لذلك، عندما تكون أسعار البن للسلع مرتفعة، أنت، كمستهلك، لا تزال تدفع قسطا في متجر لقهوة "التجارة العادلة"، ولكن من الممكن تماما أن يتم دفع المزارعين تقريبا نفس مزارعي البن العاديين. من المستفيد؟ على الأرجح، المستوردين، ومحلات البقالة الكبيرة، والمقاهي في الشارع الرئيسي التي تفخر بصوت عال حول "التجارة العادلة" القهوة لتجعلك تشعر جيدة (على الرغم من 90 في المئة من القهوة التي يبيعونها ربما ليست التجارة العادلة على أي حال)، وعلى الاطلاق الجميع في منتصف السلسلة. من لا يستفيد؟ المزارعين (الذين لا يكسبون أكثر) وأنت، والمستهلك (الذين يدفعون أكثر لإعطاء أكثر للمزارعين، ولكن الحصول على المنتج الذي هو أفضل من الجودة الأساسية، القهوة السلع). وهذا لا يعني أن يقترح أن "التجارة العادلة" ليس لها قيمة و [مدش]؛ انها خطوة هامة إلى حد كبير نحو الاعتراف وتصحيح عدم عدالة التجارة مع البلدان النامية. النقطة هي ببساطة أن هناك عيوب في نظام "التجارة العادلة" ويجب ألا نخاف من البحث عن شيء أفضل.
ما هو البديل؟
صور: التجارة المباشرة: هذا القهوة شوكولاتة لذيذة من فازندا فلوريستا يتم تداولها مباشرة من قبل المزارعين، الذين يكسبون ضعف ما يفعلونه من خلال بيعه كقهوة "فيرتريد". كما أنه عضوي، بيوديناميك، وأعلى بكثير في الجودة لمعظم القهوة "فيرتريد". يتم توفيره من قبل نيلسون ريبيرو من مزرعته في تشابادا ديامانتينا في باهيا، البرازيل. قراءة كل شيء عن ذلك في مقالة ممتازة أندرو بورفيس من الغارديان.
ويختار الكثير من الناس (والمخازن الكبرى) شراء قهوة "التجارة العادلة" فقط، وهم مصممون بحق على أن يفعلوا شيئا من أجل مكافحة الفقر في العالم. وبقيامهم بذلك، رفضوا تلقائيا القهوة الأخرى التي لم توصف بأنها تجارة عادلة، وفي عقلهم الخاص، اعتبروا أنها "تتداول بشكل غير عادل". ولكن كيف عادل هو ذلك؟ ويستخدم عدد متزايد من موردي القهوة الصغيرة في مناطق مثل أمريكا الشمالية وأوروبا الآن نموذج شراء بديل يسمى التجارة المباشرة، حيث يشترون أكياس القهوة مباشرة من المزارعين في البلدان المدارية. وبما أنهم يخرجون من الرجال العاديين، فإنهم يستطيعون في كثير من الأحيان أن يدفعوا مبالغ أكبر للقهوة أكثر مما يدفعون إما إلى التجارة العادلة أو القهوة. وعادة ما يبيع الموردون الصغيرون للمشترين المميزين الذين يدفعون بسعادة قسطا لأفضل القهوة، لذلك تساعد التجارة المباشرة أيضا على رفع مستوى ما يزرع ويشرب.
التجارة المباشرة ليست "التجارة العادلة" و [مدش]؛ أنها لا تحمل "التجارة العادلة" التسمية. ولكن يمكن القول إنه أكثر عدالة بكثير: بالنسبة لمزارعي القهوة (الذين يدفعون أحيانا أكثر من ذلك بكثير)، بالنسبة للمستوردين (الذين يكسبون أكثر وأكثر احتمالا لتطوير علاقات مجزية وطويلة الأمد مع مورديهم)، وبالنسبة للمستهلكين أيضا (الذين يحصلون على منتج عالي الجودة، بسعر مماثل، ولديهم معرفة بأن العمال قد تم دفعهم بشكل عادل). المشكلة الرئيسية مع التجارة المباشرة هي أنه نموذج جديد جدا وحاليا تعريف غامض فقط: إلا إذا كنت تعرف بالضبط كم من المزارعين قد دفعت، هل أنت متأكد حقا أنهم قد دفعت مبلغا لائقا؟ بعض الموردين القهوة تستخدم الآن شهادة مستقلة و [مدش]؛ وحتى نشر الأسعار التي تدفع و [مدش]؛ في محاولة لطمأنة عملائها أن التجارة المباشرة عادلة بشفافية.
اكتشف المزيد.
لماذا يتحول الطعامون إلى ظهورهم في فيرتريد؟ من قبل جوليان باجيني، الغارديان، 23 فبراير 2018. ويستكشف التحول المستمر بعيدا عن التجارة العادلة إلى التجارة المباشرة. التجارة العادلة لمن؟ وجهة نظر مضادة للنقاش حول التجارة العادلة: يرى ستيف ليتون من "هاس بين كوفي"، وهو محامي آخر للتجارة المباشرة، إيجابيات وسلبيات التجارة العادلة. سياسة ستيف الأخلاقية مختلفة قليلا. كونتر كولتور كوفي: مبادئ الشراء: تفسير شركة القهوة الرائدة حول سبب تجارتها مباشرة. إيثيكالكوفي: التجارة المباشرة (والتجارة المباشرة بدون أحرف كبيرة) القهوة: ما هي التجارة المباشرة وكيف تختلف عن التجارة العادلة؟
اكتشف المزيد.
على هذا الموقع.
دعاة التجارة العادلة والحملات.
تريد معرفة المزيد عن التجارة العادلة؟ هذه المجموعات والمنظمات الحملة تستحق الزيارة:
أمريكا الخضراء: تدير حملة لإنهاء ورشات العمل في جميع أنحاء العالم. مؤسسة فيرتريد: مؤسسة تصادق على منتجات التجارة العادلة في المملكة المتحدة وتزيد الوعي بقضايا التجارة العادلة. فيرتريد وضع العلامات المنظمات الدولية: معايير العلامات التجارية فيرتريد في جميع أنحاء العالم. غلوبال إكسهانج: إنشاء روابط أكثر عدلا عبر العالم. لا عرق: تاجر التجزئة للأحذية والملابس المصنوعة من قبل العمال في ظروف لائقة. وراء العلامات التجارية: وكالة المعونة والتنمية في المملكة المتحدة أوكسفام التجارة تطبق بعض الضغوط التجارية العادلة لماركات الأغذية الرائدة. ترايدكرافت: منظمة التجارة العادلة المسيحية ومقرها في المملكة المتحدة.
انتقادات التجارة العادلة.
أونيفيلاج: رائدة في المملكة المتحدة من الحرف اليدوية المصنوعة السلع المنتجة من خلال التجارة أكثر عدلا. يتضمن الموقع الإلكتروني مناقشة حول ما إذا كانت التجارة العادلة دائما عادلة كما يبدو. أنت تسأل، جواب: ترايدكرافت: منظمة التجارة المسيحية يجيب على أسئلة مباشرة عن التجارة العادلة التي يطرحها القراء الجارديان المعنية. حبوب فيرتريد لا يعني فنجان من القهوة هو أخلاقي تماما: دان ويلش من الأخلاقية ويظهر المستهلك أن شراء التجارة العادلة يحتاج إلى مزيد من التفكير أكثر مما كنت أعتقد، في هذا الغريد صحيفة غرين المعيشة المدونة. يتهم سيمون باورز بتقرير حاسم جدا من معهد الشؤون الاقتصادية (إيا). فيرتريد فقط يستفيد حقا محلات السوبر ماركت. وهناك حاجة إلى إعادة التفكير من قبل ندونغو سامبا سيلا، الغارديان، 5 أغسطس 2017 و فيرتريد هو حركة غير عادلة التي تخدم الأغنياء من قبل ندونغو سامبا سيلا، الغارديان، 5 سبتمبر 2017. كما قرأ رد فيرتريد على مقال الجارديان حول "فضيحة التجارة العادلة "من مؤسسة فيرتريد.
دفاعا عن التجارة الحرة.
هل التجارة الحرة حقا شيء سيء؟ ويقول هؤلاء المدافعون:
العثور على بحث جديد التجارة العادلة هو الهاء، وليس حلا، معهد الشؤون الاقتصادية بيان صحفي، نوفمبر 2018: ملخص تقرير يدعي "الأبحاث تبين أن التجارة العادلة ليست استراتيجية للتنمية على المدى الطويل و [مدش]؛ والتجارة التقليدية في كثير من الأحيان أكثر فعال." هي التجارة العادلة حقا من قبل سامح الشحات، التلغراف، سبتمبر 2008: يرى أن "التجارة العادلة غير عادلة تماما، والحفاظ على أفريقيا أكثر فقرا مع الحفاظ على ضميرنا أكثر وضوحا". في الدفاع عن العولمة والتجارة الحرة والسوق الحرة، ديفيد ستوروبين، مرسي كوربس / العالمية تصور. 31 يناير / كانون الثاني 2005. حجة التجارة الحرة، بي بي سي نيوز، فبراير / شباط 2003: ملخص قصير عن كيفية تحقيق التجارة الحرة فوائد للعالم. "من ارتفاع الأجور إلى ظروف عمل أفضل، أثبتت المنافسة والتعاون المصاحبان للتحرير أنها قوى قوية من أجل الخير. "
مقالات إخبارية.
هل يمكن ل B كورب أن تكون التجارة العادلة القادمة للشركات ذات التفكير الاجتماعي؟ من قبل مارك غونتر، الغارديان، 7 يناير 2018. وهناك شكل جديد من الشركات شهادات معدلات الشركات على تأثيرها على البيئة والعمال والعملاء والمجتمع والحكم. التجارة العادلة لصناعة الملابس العالمية من قبل ديفيد ويلش، نيويورك تايمز، 20 مايو 2018. ويلز يقول أن العلامات التجارية الكبرى هي المسؤولة عن رفاه العمال الأساسي، أينما كانوا يختارون لجعل ملابسهم. موظفو ستاربكس يرون الكسب غير المشروع قبل الطحن من قبل باتريك كولينسون، الغارديان، نوفمبر 2018: يصف كيف أن أكبر مشتري قهوة في العالم يرسل بعض موظفيه إلى مزارع البن. مطرزة تي شيرت. السعر: والجنيه؛ 4. التكلفة: البؤس، مجلة بي بي سي نيوز، يونيو 2008: كيف يساعد عمل الأطفال تجار التجزئة على إبقاء الأسعار منخفضة. كنت مخطئا بشأن التجارة من قبل جورج مونبيوت، الجارديان، يونيو 2003: كيف التجارة الحرة يمكن أن تصبح التجارة أكثر عدلا. داخل ورشات عمل الصين، من قبل لوسي آش، بي بي سي نيوز، يوليو 2002: استكشاف مشكلة العمالة الرخيصة في الصين. الأضواء على المتاجر الإندونيسية، بي بي سي نيوز، آذار / مارس 2002: البؤس الخفي وراء السلع التي نحبها.
خذ خطوة ل فيرتريد: هذا الإعلان لمدة 2.5 دقيقة فيديو من مؤسسة فيرتريد يلخص ببساطة فوائد التجارة العادلة. التجارة العادلة: تحسين حياة: بول رايس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فير تريد أوسا، يحدد الحاجة إلى التجارة العادلة والفوائد التي تجلبها. البرلمان الاسكتلندي: نقاش حول التجارة العادلة: تناقش مسك الاسكتلنديين وتناقش قضايا التجارة العادلة في نقاش حي تم تسجيله في فبراير 2018. هذا فيديو أطول بكثير ونظرة أعمق حول القضايا.
فضيحة التجارة العادلة: تسويق الفقر لصالح الأغنياء من قبل ندونغو سامبا سيلا. بلوتو، 2017. هل كل الكلمات الجيدة عن التجارة العادلة تقدم بالفعل الإنصاف حيث تحسب، في البلدان النامية؟ اعترافات من الخاطئ الايكولوجية: تعقب أسفل مصادر اشيائي من قبل فريد بيرس. بيكون، 2008. يتتبع علم صحافي وبيئي معروف جيدا قهوة التجارة العادلة، والقطن العضوي، وأكثر من ذلك بكثير يعود إلى مصدره، مشكوكا في ما إذا كانت البيئة الحسنة للشعور حقا تساعد الكوكب.
المراجع.
يمكن لإصلاح دعم القطن في الولايات المتحدة أن يعلف وتعلم الملايين في البلدان الفقيرة في غرب أفريقيا، بيان صحفي لمنظمة أوكسفام الدولية 22 يونيو 2007 (عبر وايباك ماشين). غرين أميركا [بدف] دليل لانهاء ورشات العمل، أمريكا الخضراء. سوياتشوبس: ما يجب أن تعرفه، أمريكا الخضراء إحاطة التعرق على ورش العمل، مارك إنغلر، نيو إنترناشونال، نوفيمبر 2006. "التجارة العادلة: على الأقل هذا ما يقولونه"، أونيفيلاج يقف المتسوقون وراء التجارة العادلة من خلال سوق البقالة صعبة، مؤسسة فيرتريد، 29 فبراير 2018. الأرقام لعام 2018 تأتي من الرأسمالية المسؤولة؟ (فيبريد ماشين) حقائق وأرقام عن التجارة العادلة في المملكة المتحدة قيمة مبيعات التجزئة العادلة في المملكة المتحدة من حيث القيمة 2002 ونداش؛ 2018 (عبر وايب ماشين) أسئلة وأجوبة حول الهاتف الذكي سوياتشوبس، غرين أميركا، ريتريفد 28 نوف 2017.
يرجى عدم نسخ مقالاتنا على مدونات ومواقع ويب أخرى.
نص حقوق الطبع والنشر والنسخ؛ كريس وودفورد 2008، 2017. جميع الحقوق محفوظة. إشعار حقوق النشر الكامل وشروط الاستخدام.
قيم هذه الصفحة.
يرجى تقييم أو إعطاء ملاحظات على هذه الصفحة، وسوف التبرع ل واترايد.
حفظ هذه الصفحة أو مشاركتها.
اضغط على كترل + D لوضع إشارة مرجعية على هذه الصفحة في وقت لاحق أو إخبار أصدقائك بها:

No comments:

Post a Comment