Monday 19 March 2018

مكونات احتياطيات النقد الأجنبي الهند


تكوين احتياطيات النقد الأجنبي 2018.


الإعلانات.


ووفقا لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، فإن احتياطيات سعر الصرف الأجنبي هي مخزونات من الأصول المقومة بالعملة الأجنبية بالإضافة إلى الذهب، التي يحتفظ بها مصرف مركزي. وبكل بساطة، فهي أصول البنك المركزي المحتفظ بها بعملات خارج عملة البلد الأصلي.


الصفحة التالية: تقرير كامل.


العملة الاحتياطية، التي تسمى أيضا عملة مرساة، هي العملة التي تحتفظ بكميات كبيرة من قبل العديد من الحكومات والبنوك المركزية كجزء من احتياطيات النقد الأجنبي. وتستخدم هذه العملات للتعامل مع الأعمال التجارية العالمية، وهي العملة التسعير للتجارة العالمية و [مدش]؛ وخاصة في السلع مثل الذهب، والنفط.


العملة الاحتياطية الرئيسية المستخدمة في جميع أنحاء العالم هي الدولار الأمريكي، يليه اليورو و [مدش]؛ العملة الرسمية لمنطقة اليورو - الجنيه البريطاني، الين الياباني والفرنك السويسري.


يتم إصدار بيانات احتياطيات النقد الأجنبي كل ثلاثة أشهر من قبل صندوق النقد الدولي في إحصاءات احتياطي العملات الأجنبية من العملات الأجنبية (كوفر). ويتكون هذا المكتب من مطالبات السلطة النقدية بشأن السيولة غير المقيمة في شكل: أوراق نقدية أجنبية، وودائع مصرفية، وأذون خزانة، وأوراق مالية حكومية قصيرة وطويلة الأجل، ومطالبات أخرى يمكن استخدامها في حالة احتياجات ميزان المدفوعات .


ويستخدم مبلغ احتياطيات النقد الأجنبي الذي يمكن أن يطالب به بلد ما كمؤشر على القدرة على تسديد الديون الخارجية، ويستخدم في التصنيفات الائتمانية السيادية. وتستخدم أيضا الاحتياطيات للدفاع عن العملة و [مدش]؛ لوقف الضغط الهبوطي أو التصاعدي على العملة مقابل العملة القياسية. ترتبط ارتباطات وثيقة باحتياطيات النقد الأجنبي، والتي تؤثر أيضا على قدرة سداد الديون والتصنيفات الائتمانية، في صناديق الثروة السيادية.


إعادة بناء الاحتياطيات.


وعلى مدى العقد الماضي، ظلت بلدان العالم النامي تنمو احتياطياتها من النقد الأجنبي بمعدل مثير للإعجاب، مما وسعها عدة مرات. وإذا كانت الاقتصادات المتقدمة في عام 2004 تحتفظ بحوالي أقل من 20٪ من الاحتياطيات من الاقتصادات الناشئة والنامية (مع 2 تريليون دولار أمريكي إلى 1.67 تريليون دولار أمريكي)، بحلول عام 2018، كانت هذه العلاقة قد انقلبت أكثر من ذلك، حيث تسيطر الاقتصادات الناشئة والنامية على أكثر من ضعف الاحتياطيات من الاقتصادات المتقدمة (7،9 تريليون دولار أمريكي إلى 3،8 تريليون دولار أمريكي).


وخلال الركود الكبير في الفترة 2007-2009، انخفضت الاحتياطيات العالمية من ذروة بلغت نحو 7.5 تريليون دولار في منتصف عام 2008 إلى ما يقل قليلا عن 7 تريليونات دولار بحلول شباط / فبراير 2009، وذلك أساسا لأن البلدان حاولت إدارة انخفاض قيمة العملة والاحتياطيات المستخدمة لتمويل حزم التحفيز. وبحلول نهاية الربع الأول من عام 2009، بدأت الاحتياطيات الأجنبية في الارتفاع والازدهار؛ واستمر هذا الاتجاه منذ ذلك الحين.


وفقا لكتاب حقائق وكالة المخابرات المركزية، العالم، العشرة الأوائل البلدان التي تحتفظ بها العملات الأجنبية - الصين واليابان والاتحاد الأوروبي والمملكة العربية السعودية وسويسرا وروسيا وتايوان والبرازيل وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ وندش]؛ لديها أكثر من ثلثي الاحتياطيات العالمية.


ولا يتم تحديد حجم الاحتياطيات التي ينبغي أن يحتفظ بها بلد ما، على الرغم من أن معيارا مشتركا واحدا يحتفظ بما فيه الكفاية لتغطية الديون الخارجية لمدة سنة واحدة.


تغيير العملة الاحتياطية.


كانت هيمنة الدولار الأمريكي منذ فترة طويلة مصدرا للخلاف بين أكبر اللاعبين الاقتصاديين في العالم، ويرجع ذلك جزئيا إلى أنه يسمح للدولة المصدرة و [مدش]؛ وهي الولايات المتحدة و [مدش]؛ لشراء السلع في خصم صغير لأنها لا تضطر إلى تكبد رسوم سعر الصرف، على الرغم من أن هذا التهمة يصبح الحد الأدنى للعملات الرئيسية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن البلد المصدر له ميزة من حيث تكلفة الاقتراض لأنه يعني أن سوق تلك العملة أقوى عموما من العملات الأخرى.


وقد اقترح الاقتصاديون العالميون وصناع السياسات منذ فترة طويلة أن تكون عملة أخرى غير الدولار الأمريكي العملة الاحتياطية الرئيسية للأعمال التجارية العالمية. واقترحت دول مثل روسيا والصين مع عدد من البنوك المركزية والاقتصاديين استخدام عملة مستقلة لتحل محل الدولار.


في آذار / مارس 2009، نشر تشو شياو تشوان، محافظ البنك المركزي الصيني، رسالة مفتوحة على موقع البنك المركزي على شبكة الإنترنت تدعو إلى احتياطي العملة و لدكو؛ التي يتم فصلها عن الدول الفردية وقادرة على البقاء مستقرة على المدى الطويل، وبالتالي إزالة أوجه القصور الكامنة الناجمة عن استخدام العملات الوطنية القائمة على الائتمان & رديقو؛.


ودعا إلى استخدام عملة جديدة استنادا إلى حقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي. حقوق السحب الخاصة هي أصول احتياطي النقد الأجنبي الدولي، يخصصها صندوق النقد الدولي للدول، وهو ما يمثل مطالبة بالعملات الأجنبية.


يقترح أنصار حقوق السحب الخاصة ربطهم بسلة من العملات و [مدش]؛ بما في ذلك الدولار الأمريكي واليورو والين والجنيه - لخلق عملة جديدة ومستقلة. وفي أواخر عام 2009، أعد مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد).


الإعلانات.


الإعلانات.


اضف تعليق.


يجب أن تكون مستخدم مسجل مع مجلة غلوبال فاينانس للتعليق.


فجر.


عزيزي القارئ، يرجى الترقية إلى أحدث إصدار من إي لديك أفضل تجربة القراءة.


احتياطيات النقد الأجنبي بالقرب من أعلى مستوى لها.


قال متحدث باسم البنك المركزي ان احتياطيات النقد الاجنبى فى باكستان وصلت الى اعلى مستوى لها منذ اربع سنوات وقدره 18.20 مليار دولار يوم الخميس بعد تلقى بنك الدولة الباكستانى 706 مليون دولار من البنك الدولى.


وتجاوزت احتياطيات النقد الأجنبي في البلاد أعلى مستوياتها على الإطلاق والتي بلغت 18.24 مليار دولار في 2018-2011، والتي انخفضت إلى 11 مليار دولار في 2018-2013. وانخفضت احتياطيات بنك الدولة إلى 6 مليار دولار في نفس العام. وقد زحفوا الآن إلى 12.5 مليار دولار.


وقد اقترضت حكومة حزب الرابطة الاسلامية المتحده، التي جاءت الى السلطة في عام 2018، من وكالات الإقراض وبيعت سندات اليوروبوند والصكوك (السندات الاسلامية) التي ساعدت البنك المركزي على تحسين احتياطياته على الرغم من التسديدات الكبيرة التي تمت خلال هاتين السنتين للوكالات المانحة.


ومع زيادة الاحتياطيات في الغالب من خلال الأموال المقترضة، كانت خدمة الدين ترتفع بشكل مثير للجزع لأنها انعكست من دفع حوالي 7 مليار دولار في السنة المالية 2014.


ويعتقد خبراء العملة أن ارتفاع الاحتياطيات، وخاصة بنك الدولة، يساعد على استقرار سعر الصرف. احتياطيات منخفضة سب تجذب المضاربة التي تصل مباشرة إلى العملة المحلية، كما شهد في الماضي القريب.


فعندما بلغت احتياطيات الشركة مبلغ 6 مليار دولار، فقدت العملة المحلية نحو 10 في المائة مقابل الدولار الأمريكي في فترة قصيرة من الزمن. وقد تصرفت الحكومة الحالية على وجه السرعة لمعالجة هذا الوضع وفقد الدولار بشكل حاد مقابل العملة المحلية التي تقل عن 98 روبية.


منذ بداية عام 2017، بدأ الدولار مرة أخرى تقوية مقابل الروبية وارتفع إلى 102 روبية في السوق بين البنوك. وحدث ذلك على الرغم من ارتفاع احتياطيات النقد الأجنبي. وقال محللون ان محاولة متعمدة من جانب شريحة قوية فى الحكومة اضطرت وزارة المالية الى خفض قيمة العملة المحلية لتعزيز الصادرات قائلة ان المصدرين فشلوا فى تحقيق اهداف فى السنة المالية 2015 بسبب "العملة الزائدة".


غير أن حدثين رئيسيين دعما أيضا البنك المركزي لتحسين احتياطياته. أولا، ساعد انخفاض أسعار النفط في السوق الدولية البلاد على توفير مبلغ كبير على حساب فاتورة الواردات، وثانيا، زادت التحويلات من الباكستانيين في الخارج بنسبة 16٪ على أساس سنوي إلى 16.63 مليار دولار خلال الأشهر ال 11 حتى شهر مايو.


وأصبحت التحويالت اآلن أكثر أهمية من نمو الصادرات ألن قطاع التصدير فشل في تحقيق األهداف خالل السنوات العديدة الماضية على الرغم من الحوافز، بما في ذلك انخفاض أسعار الفائدة على االقتراض من البنوك.


نشرت في الفجر، 26 يونيو، 2018.


اقرأ أكثر.


(سك) في حالة الطوارئ في المستشفيات في لاهور على الشكاوى العامة & # 39؛


صاح دبلوماسي هندي في والدتي، يقول تجسس كولبوشان في فيديو جديد.


المتهم 58 في مقتل مشعل خان الذي اعتقلته شرطة مردان.


ويبلغ موقع داراز 151 مليون زيارة في عام 2017.


على الفجرأخبار.


راجاؤں، مہاراجاؤں اور نوابوںے عجیب و غریب مشاغل.


أبوالکلام آزاد کی نصیحت ایسی یاد آئی کہ سب کھھ بھول بیٹھے.


ایشوریا کا 'بیٹا' ہونے کا دعویدار سامنے آگیا.


التعليقات (29) مغلق.


احتياطي باكستان هو الآن بالقرب من 18bn الدولار الأمريكي لكنه لا يزال 7bn أقل من بنغلاديش. الاحتياطي الاحتياطي من بنغلاديش يضرب 25bn لنا الدولار.


أبل لديها 120 مليار $ الاحتياطي النقدي.


Md سوهان (بد) من يهتم؟ إذا كان بلد آخر أو لا يعمل بشكل جيد وهذا عملهم. لا ننسى أن هناك فقراء المهاجرين على قوارب القرويين في جنوب آسيا سهلة، وينبغي أن يتمتعوا وظائف في بنغلاديش أيضا. ويجب أن تتبع الحقائق الاقتصادية لكلا البلدين مساراتها الخاصة. وتعمل باكستان على الحصول على ممر باكستان الاقتصادي الصيني لتحسين الاقتصاد في حين لا تزال بنغلاديش غارقة في صناعة الملابس. وسوف يقبل العمال في بنغلاديش الأجور والظروف التي يعتبرها العمال في باكستان غير مقبولة وهو ما يجعل تجارة الملابس الجاهزة تحتفظ بالتكاليف المنخفضة. على باكستان أن تعمل على الصناعة، وقطاع النقل، وتكنولوجيا المعلومات وغيرها من المجالات من أجل تطوير قاعدة متنوعة ونمو طويل الأجل.


بالنسبة للسياق: الهند - 354 B الصين - 3730 باء.


Md سوهان (بد) تعطي باكستان الوقت. بنغلاديش ودول مثل تركيا جاء من القاع. ظل اقتصاد باكستان ضعيفا منذ سنوات. انها ملزمة للاقلاع نظرا المزيد من الوقت وظروف مستقرة. ثم يمكننا أن نجعل الحكم بين باك و بد.


Md سوهان (دينار بحريني) بد محظوظ لا يكون النزاعات الإقليمية والمشاكل الداخلية ذات الطبيعة الخطيرة. جيدة بالنسبة لك الرجال.


وماذا عن الديون، هل يحتفظ أي شخص بذلك، أم أنه ليس هناك حاجة لدفع ذلك؟


من أصل 18 مليار كم هو عنصر القرض، وتحويل العمال الأجانب وبالطبع الاستثمار الأجنبي المباشر؟ لا توجد نقطة في التفاخر بعد إضافة مكونات القرض. وإذا كان الاستثمار الأجنبي المباشر هو إنجاز.


البلد يقترض المال، ثم يشعر بالرضا عن وجود الكثير من النقود. بشكل جاد؟ المحاسبة 101: هذا النقد هو التزام، وليس أصلا! انها مثال كلاسيكي على كيفية ضعف التفكير يجعل الفقراء.


احتياطيات في ارتفاع على القروض المال هو أبدا شيء لنفرح لأي اقتصاد. انظروا إلى ما حدث لليونان. وإذا كان هذا الارتفاع آخذ في الارتفاع بسبب الاستثمار الأجنبي المباشر أو زيادة الصادرات أو تحسين التحويلات من المواطنين غير المقيمين، فهذا أمر ما. خلاف ذلك - هو رنين "أجراس الخطر".


لذلك لديه الاقتراض. من نحن تمزح.


Md سوهان (بد) - كانت بانغالديش تدير اقتصادها بطريقة واقعية جدا. وقد استفادوا بشكل أفضل من اتفاق "الألياف المتعددة" لصناعة الملابس. وقد اعترضوا على إغراء بيع الغاز والطاقة إلى الهند. وقد عكفوا على إغراء الكسب من السكك الحديدية & أمب؛ اتفاق عبور البضائع مع الهند. وقد ساعدت خططها للتمويل المتناهي الصغر في تنظيم المشاريع التجارية على مستوى القاعدة إلى "الازدهار". وقد استثمرت استثمارات ضخمة في قطاعات الصحة والتعليم والقطاع الاجتماعي. وقد حصلت على أفضل النتائج من الصفقات التجارية والسياسية على الاستثمار والتجارة مع الهند والصين. وقبل كل شيء كانت ناجحة في كبح التطرف الديني والإرهاب المحلي. ولديهم أخيرا ضرب الهندي في سلسلة الكريكيت !! القبعات إلى بنغلاديش !!


الأموال المستعارة لا تشكل احتياطي. يتم دفعها مع الفائدة لمن تؤخذ.


صحيح، ولكن احتياطيات النقد في باكستان لا تزال تنمو بمعدل أسرع بكثير من بنغلاديش. وبلغت بنجلاديش 18 مليار دولار في عام 2018، في حين أن باكستان لديها 11 مليار دولار فقط. وبنغلاديش لديها الآن 25 مليار دولار وباكستان 18.2 مليار دولار. وارتفعت الاحتياطيات البنجلاديشية بنسبة 28٪، في حين ارتفعت الاحتياطيات الباكستانية بنسبة 39.5٪. وحتى من حيث القيمة المطلقة، أضافت باكستان حوالي 200 مليون دولار أكثر من بنغلاديش خلال هذه الفترة. ومن ناحية أخرى، ارتفعت احتياطيات الهند من 296.2 مليار دولار إلى 354 مليار دولار الآن، أي بزيادة قدرها 16.2٪، أو 57.8 مليار دولار (وهي نسبة منخفضة بالفعل مقارنة بباكستان إذا أخذت في الاعتبار الحجم النسبي للاقتصاد الهندي لباكستان). وقد ارتفعت الاحتياطيات الهندية بنسبة 14٪ منذ عام 2017 في ظل مودي، في حين ارتفعت باكستان بنسبة 22.5٪ في نفس الفترة. وقد زادت باكستان ديونها الخارجية بنسبة 2.7٪ فقط منذ ديسمبر 2018 إلى أبريل 2018، في حين ارتفعت الهند بنسبة 7.7٪. أوه، ناهيك عن أننا كنا نقاتل حربا طوال الوقت، في حين أن الهند وبنغلاديش لم تكنا كذلك. ؛-)


سببان. 1 الكثير من القروض، حصلت وكلاء غسيل الأموال 2 تحت الأرض لفترة من الوقت. الاقتصاد لا يزال نفسه أو أسوأ.


تجدر الاشارة الى ان باكستان كانت فى حدود 16-18 مليار دولار امريكى تحت مشرف بينما بلغت الهند 70 مليار دولار امريكى. اليوم الهند لديها أكثر من 300 مليار دولار أمريكي بينما نحن ما زلنا 18 مليار دولار بعد سنوات عديدة، وهذا أيضا مع القروض والمنح.


ونحن نعلم جميعا هو السياسيين الذين أخذوا !!


suman. ممتاز . صح تماما.


ليس سيئا بالنسبة للبلد الذي يقاتل حربا لمدة 12 عاما والحكم السيئ. الوضع الأمل يحسن أكثر عندما يصبح الأمن أفضل.


MD سوهان (بد) أشعر بالسعادة لأخواننا بنغلاديش. إلهي الاحتفاظ بها في نعمة ومكافأة لهم مع الازدهار. آمين.


ولیس صحيحا بالنسبة للقروض - فقد ارتفع ديننا الخارجي بنسبة 2.7٪ فقط منذ نھایة عام 2018. والسبب في حسن أدائنا ھو زیادة التحویلات، وانخفاض أسعار النفط، وخصخصة مؤسسات الدولة. القروض هي في الواقع جزء أصغر بكثير من الانتعاش لدينا مما كنت اعتقد.


إذا 3 عائلات. فإن عائلات شريف وزرداري بوتو وإيشاق دار ستوافق على جلب أصولها الأجنبية إلى باكستان، فإن احتياطياتنا من النقد الأجنبي ستضاعف على الأقل بين ليلة وضحاها إلى حوالي 40 مليار دولار أمريكي، وهي أموال تكفي لسداد 50٪ من ديننا الخارجي .


باكستان - 16،305 ... العدد 64 بنغلاديش - 24،072. رقم 54 انغولا - 33،590 فيتنام - 35،700.


إيران - 74،000 الهند - 354،289 .. العدد 9 (المتوقع أن يكون رقم 5 بحلول مارس 2018)


وجميع الاحتياطيات الأجنبية لا طائل منها بدون ميزان مدفوعات إيجابي مستمر، أي أن تكون الصادرات دائما أكثر بكثير من الواردات.


خدمة الديون هي 7 مليار دولار سنويا تحتاج إلى الحصول على أفضل في عجلة من امرنا. التحدث معي عندما يكون لديك 200 مليار في البنك. سمعت أن هناك 50 مليار $ أخرى العائمة في السوق المفتوحة في باكستان.


هذه اخبار عظيمه. مواكبة العمل الجيد باكستان!


@ K-10 - النقد ليس "المسؤولية"، وإلا فإن الصين لديها أكبر مشكلة. النقد هو الملك!


chao يجب أن يكون التركيز الرئيسي التوازن الحساب الجاري الإيجابي !! إذا تم اتخاذ ذلك من الرعاية ثم بقية سوف تقع في الخط. أنت صحيح تماما إخوانه. ولكن فقط عدد قليل من يحب!


Humza بلز تحقق مؤشرات التنمية المستدامة سدي حيث نحن بنغلاديش هي موقف أعلى بكثير مما كنت. ونحن متقنون بفارق كبير عن تحقيق الهدف الإنمائي للألفية. ليس لدينا أي حمولة هنا. مشاريعنا التنموية تديرها أموالنا من خلال قرض أجنبي.


مصادر احتياطيات النقد الأجنبي في الهند.


من قبل شيف كوكريجا في 11 سبتمبر 2018.


هذه الوظيفة كتبها شيف كوكريجا، وهو مخطط مالي معتمد ويدير شركة التخطيط المالي، أوجاس كابيتال في دلهي / نكر. ويمكن الوصول إليه في skukreja@investitude. co. in.


شهدت الهند انخفاضا غير مسبوق فى قيمة عملتها مقابل العملة العالمية التى تستخدم على نطاق واسع بالدولار الامريكى فى الشهرين الماضيين. المحللون والخبراء ووزارة المالية، ربي، وكلها تلوم ارتفاع العجز في الحساب الجاري (كاد) لسقوط الروبية.


ولحفظ قيمة الروبية إلى حد ما عن طريق الضغط على إمداداتها وزيادة المعروض من الدولار، يقوم بنك الاحتياطي الهندي في بعض الأحيان ببيع الدولار في السوق المفتوحة. هذا الإجراء من ربي يقلل احتياطيات النقد الاجنبى، وبالتالي يصبح واحدا من العوامل لهذا الانخفاض.


في 3 سبتمبر / أيلول، سألني السيد رامامورثي كيف قام بنك الاحتياطي الفيدرالي أو الحكومة برفع هذه الاحتياطيات على مدار هذه السنوات، على الرغم من وجود أرقام استيراد أعلى مقابل أرقام الصادرات، مما أدى دائما إلى عجز في الحساب الجاري، فائض الحساب.


هنا هو تعليقه.


ربي أو الحكومة من المفترض أن يكون لها احتياطي الدولار. أنا لا أعرف المبلغ المحدد.


ولكن أود أن أعرف كيف تراكمت ربي هذا المبلغ؟ اعتقدت أن الهند لم يكن لها الاحترام كاد مواتية من الدولارات. وكانت الواردات دائما تتجاوز الصادرات.


دعونا نفهم ذلك، ننفق الدولارات على وارداتنا والحصول على الدولارات لصادراتنا. في الواقع، عجز الحساب الجاري (أو إجمالي الواردات & غ؛ إجمالي الصادرات) هو مجرد جزء من موقفنا العام من النقد الأجنبي. هناك العديد من المصادر الأخرى التي تؤثر على احتياطيات النقد الاجنبى لدينا إما إيجابا أو سلبا.


وكانت احتياطيات النقد الأجنبي في الهند كما في 11 سبتمبر 1998 في 290480000000 $، والتي في 30 أغسطس 2018 يقف عند 275490000000 $، قفزة من 246422000000 $ أو ما يقرب من 848٪ في 15 عاما. ويصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الرقم كل يوم جمعة، للاحتياطيات التي تم الاحتفاظ بها في يوم الجمعة السابق. إذا كان أي منكم يريد الحصول على بيانات الأسبوع من احتياطيات العملات الأجنبية في الهند التاريخية، يمكنك زيارة هذه الصفحة من ربي للتحقق من ذلك.


في 27 يوليو 2018، أصدر بنك الاحتياطي الاسترالي بيانات ميزان المدفوعات الهندي (بوب) للسنة المالية 2018-13. هنا هو بيان صحفي ربي بشأن ذلك. وهو يسرد "مصادر التباين في احتياطيات الصرف الأجنبي" وسأحاول أن أشرح هذه المصادر بلغة بسيطة لأفضل ما لدي من قدرات.


1- رصيد الحساب الجاري (= - 88.2 مليار دولار) & # 8211؛ رصيد الحساب الجاري لا شيء آخر، ولكنه هو الاسم الآخر لعجز الحساب الجاري أو فائض الحساب الجاري، حسب الحالة. إذا كان إيجابيا، فإننا نسميها فائضا وإذا كان سلبيا، فإننا نسميها عجزا. ويتم احتسابها من خالل إضافة ميزان التجارة، ودخل العوامل) الفوائد وأرباح األسهم من القروض واالستثمارات الدولية (وصافي مدفوعات التحويل.


ميزان التجارة (أو الميزان التجاري) هو العنصر الأكثر أهمية في حسابنا الجاري. ويحسب ذلك بخصم إجمالي واردات الهند من السلع والخدمات من إجمالي صادراتها من السلع والخدمات. في السنة المالية 2018-2013، بلغ عجز الحساب الجاري الخاص بنا 88.2 مليار دولار أمريكي أو 4.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي في الهند.


II. الحساب الرأسمالي (الصافي) (= 92 مليار دولار) & # 8211؛ ولتمويل العجز في الحساب الجاري في بلد ما، من المهم جدا أن تشجع الحكومة تدفقات رؤوس الأموال الدولية إلى البلد. وتحسب جميع الأموال الأجنبية التي تتدفق إلى الهند أو الأموال الهندية التي تتدفق إلى بعض البلدان الأخرى، في شكل استثمارات رأسمالية، تحت حساب رأس المال. ما هي مصادر حساب رأس المال الهندي؟ هنا لدينا:


ا. الاستثمار الأجنبي (= 46.7 مليار دولار)


(1) الاستثمار الأجنبي المباشر (= 19.8 بليون دولار) & # 8211؛ ويشير الاستثمار الأجنبي المباشر إلى استثمار تقوم به كيان أجنبي في الهند ينطوي على إنشاء عمليات أو الحصول على أصول ملموسة، بما في ذلك حصص في شركات أخرى. وهنا يسعى المستثمر إلى السيطرة على عملياته الهندية أو إدارتها أو التأثير عليها تأثيرا كبيرا سواء بإنشاء شركة تابعة لها أو الدخول في مشروع مشترك مع كيان هندي.


'2' استثمار الحافظة (= 26.9 بليون دولار) & # 8211؛ ويشير هذا إلى الاستثمار السلبي من قبل مستثمر أجنبي في الأوراق المالية الهندية مثل الأسهم والسندات أو الأصول المالية الأخرى، لا ينطوي أي منها على السيطرة أو الإدارة النشطة أو تأثير كبير من المصدر من قبل المستثمر.


الاستثمارات المؤسسية الأجنبية (فيس) & # 8211؛ المستثمرون المؤسساتيون في الخارج الذين يستثمرون في الأوراق المالية الهندية، سواء الديون، الأسهم أو غيرها من الأصول المالية المدرجة هنا في الهند، ويأتي تحت استثمارات المؤسسات الأجنبية.


أدرس / غرس & # 8211؛ يمكن للمستثمرين الأجانب أيضا الاستثمار في شركة هندية من خلال شراء إيصالات الإيداع الأمريكية (أدرس) أو إيصالات الإيداع العالمية (غرس). إن أدرس أو غرز هي أدوات قابلة للتداول أساسا، مقومة بالدولار الأمريكي أو أي عملة أخرى، تمثل أسهم رأس المال بالعملة المحلية المصدرة للعموم.


ب. القروض التجارية الخارجية (= 8.5 مليار دولار) & # 8211؛ البنوك المركزية الأوروبية هي الأموال المقترضة من قبل الشركات الهندية من مصادر أجنبية في شكل قروض تجارية أو قروض أو سندات أو سندات تفضيلية. وتفتح البنوك المركزية الأوروبية سبيلا آخر للائتمان بمعدلات دولية أقل للمقترضين التجاريين الهنود.


ج. رأس المال المصرفي بما في ذلك ودائع نري (= 16.6 مليار دولار) & # 8211؛ وتشمل الأصول والخصوم الأجنبية للمصارف التجارية، بما في ذلك ودائع غير المقيمين وحيازات العملات الأجنبية وما إلى ذلك، والحركة في أرصدة المصارف المركزية الأجنبية والمؤسسات الدولية مثل مصرف التنمية الآسيوي والبنك الدولي للإنشاء والتعمير والمؤسسة الإنمائية الدولية وما إلى ذلك.


د. الائتمان التجاري قصير الأجل (= 21.7 مليار دولار) & # 8211؛ ويشير إلى ائتمان الموردين، الذي يمتده الموردون الخارجيون، أو ائتمان المشترين، الذي ينظمه المستوردون أنفسهم من مصرف أجنبي أو مؤسسة مالية، للحصول على واردات إلى الهند. إن فترة االئتمان قصيرة األجل تقل عن 3 سنوات. إذا كانت فترة الاستحقاق أكثر من 3 سنوات، فإنه يأتي تحت البنك المركزي الأوروبي.


ه. المساعدة الخارجية (= 1 مليار دولار) & # 8211؛ ويشير إلى القروض الثنائية والمتعددة الأطراف التي قدمتها الهند الحكومات الهندية والقروض التي قدمتها الهند للحكومات الأجنبية.


F. البنود الأخرى في حساب رأس المال (= - 2.4 مليار دولار) & # 8211؛ وهذه البنود متنوعة من حساب رأس المال، الذي لا قيمة له أي أهمية كبيرة.


III. تغيير التقييم (= - 6.2 مليار دولار) & # 8211؛ عندما يرتفع الدولار الأمريكي مقابل العملات العالمية الأخرى بما في ذلك الروبية الهندية، فإنه يؤدي إلى "خسارة التقييم" لاحتياطيات العملات الأجنبية في الهند وعندما ينخفض ​​الدولار، فإنه يؤدي إلى "كسب التقييم".


ومع نمو الهند بوتيرة سريعة في الماضي، ومن المتوقع أن يحافظ على هذا الرسم البياني للنمو في العقدين المقبلين، كان المستثمرون الأجانب يسكبون الأموال هنا لجني ثمار هذا النمو، وهذا هو كيف حققت الهند ارتفاعا كبيرا في احتياطيات النقد الأجنبي. للحفاظ على قيمة الروبية وبالتالي احتياطيات النقد الاجنبى لدينا، مطلوب من الهند أن تصبح مبتكرة وتنافسية وفعالة. ويتعين عليها كسب ثقة المستثمرين الأجانب وبالتالي تصبح شريكا يعتمد عليه في نموها في المستقبل.


المزيد من موقعي.


أنا حقا نقدر الكثير لتعليمنا مع هذا التحليل الممتاز.


لقد قلت مانشو في مناسبات سابقة كثيرة أتساءل لماذا يا رفاق تأخذ الكثير.


problem. Now أجد مانشو تباطأ وكنت قد اتخذت over. thank لك.


شكرا السيد رامامورثي للكلمات تحفيز الخاص بك !! نحن نأخذ كل هذه المتاعب للحصول على هذا النوع من التقدير. بكل صراحه !!


أنا فقط بمثابة ستيبني من هذا فيراري. شكرا جزيلا!


شكرا شيف للحصول على مشاركة مفصلة. سؤال واحد (قد يكون أساسيا). أي سبب محدد لماذا بدأت كاد سلبية من عام 2005؟ حتى عام 2004 كان إيجابيا نوعا ما؟


على الرغم من أنني لم تحليل مكونات العجز في الحساب الجاري لدينا كل هذه السنوات، ولكن أعتقد أنه من الجوع لدينا للمواد الإلكترونية المستوردة وعدم قدرتنا على تصنيع سلع ذات نوعية جيدة التي ينبغي أن تكون الأسباب الرئيسية وراء اتساع الثغرات.


أيضا، لقد تم استيراد كميات ضخمة من النفط والغاز والذهب، لذلك يجب أن تضع الكثير من العبء الإضافي.


انكم مدعوون كيشور!


هذه هي إحدى الطرق التي تسقط بها احتياطيات النقد الأجنبي:


ربما سؤالا أساسيا. هو كل العملات الأجنبية مع ربي عقد في شكل مادي أو هو الإلكترونية. هل سيكون سعيدا أن تكون مستنيرة حول هذا الموضوع؟ وعلاوة على ذلك أرى البنوك والوكلاء الذين يتعاملون في شراء وبيع العملات الأجنبية. كيف يرتبط هذا الاحتياطي من البنوك مع احتياطي البنك الاحتياطي الفدرالي. كيف يتم تبادل العملات بين بنك الاحتياطي الأسترالي والبنوك / وكلاء يحدث؟ من أين تحصل البنوك والوكلاء على عملاتها الأجنبية؟ كيف يتم احتساب هذه؟


احتياطي النقد الاجنبى فى الهند فى اعلى مستوى له: المكونات الرئيسية لاحتياطى النقد الاجنبى فى الهند.


فهم احتياطي النقد الأجنبي في الهند ولماذا هو في كل وقت عالية.


وذكر تقرير اخير للبنك الاحتياطي الهندى ان احتياطى النقد الاجنبى فى الهند زاد بمقدار 2.985 مليار دولار امريكى لم يسبق له مثيل. وقد نتج عن ذلك قيمة إجمالية قدرها 375.71 مليار دولار أمريكي في الأسبوع الذي انتهى في 5 مايو 2017. هذا هو أعلى مستوى حياة من احتياطي النقد الأجنبي في الهند.


وتعزى هذه الزيادة أساسا إلى الزيادة في أصول العملات الأجنبية. وارتفعت الاحتياطيات من 2.474 مليار دولار أمريكي إلى 351.53 مليار دولار أمريكي في الأسبوع السابق.


وفيما يلي المكونات الرئيسية لفهم احتياطيات النقد الأجنبي في الهند:


أصول العمالت األجنبية) فكا (:


هذا هو أكبر مكون من احتياطيات العملات الأجنبية التي تتكون من الدولار الأمريكي وغيرها من العملات الرئيسية غير الأمريكية. وارتفعت فكا بمقدار 2.474 مليار دولار أمريكي إلى 351.53 مليار دولار أمريكي في الأسبوع الذي يغطيه التقرير. باإلضافة إلى ذلك، تتضمن االستثمارات في سندات الخزينة األمريكية وسندات الحكومات األخرى المختارة والودائع لدى البنوك المركزية والتجارية األجنبية.


والاحتياطي الذهبي هو الذهب الذي يحتفظ به مصرف الاحتياطي الهندي بنية تقديم ضمانات لتخليص الوعود بدفع المودعين أو أصحاب الأوراق المالية (مثل النقود الورقية) أو نظرائهم التجاريين أو لتأمين العملة. وارتفع احتياطي الذهب من 569.9 مليون دولار إلى 20.438 مليار دولار.


حقوق السحب الخاصة:


وقد أنشأ صندوق النقد الدولي حقوق السحب الخاصة كأصول احتياطية دولية في عام 1969 لتكملة الاحتياطيات الرسمية للبلدان الأعضاء. وهي أساسا عملة اصطناعية يستخدمها صندوق النقد الدولي وهي سلة من العملات الوطنية. وانخفضت قيمة حقوق السحب الخاصة بشكل طفيف بمقدار 0.4 مليون دولار إلى 1.459 مليار دولار.


موقف الاحتياطي من صندوق النقد الدولي مع صندوق النقد الدولي:


وانخفض موقف الاحتياطي لدى البنك من صندوق النقد الدولي من 58.4 مليون دولار إلى 2.288 مليار دولار.


الذهب & أمبير؛ احتياطيات الهند من النقد الاجنبى.


كيف يمكن للذهب تقليل المخاطر والتقلب لاحتياطيات الهند من النقد الأجنبي.


وتزايدت احتياطيات الهند من احتياطيات النقد الأجنبي في السنوات الأخيرة، وفقا ل R. Pattabiraman للسلع على الانترنت. وكانت المصادر الرئيسية لاحتياطيات النقد الأجنبي في البلد هي تدفقات رأس المال وتدفقات الحافظات الداخلة.


في حين أن حصة الذهب في إجمالي احتياطيات النقد الأجنبي مرتفعة جدا في الولايات المتحدة والدول الأوروبية، فإن حصة أقل نسبيا في البلدان الآسيوية. وبالنظر إلى هذا السيناريو، يطرح السؤال ما إذا كان ينبغي للهند أن تضيف المزيد من الذهب إلى تكوينها من احتياطيات النقد الأجنبي.


وفي هذا السيناريو، نجد أن اقتصادات الأسواق الناشئة بدأت تراكم احتياطيات النقد الأجنبي على نطاق لم يسبق له مثيل، أي بمعدل سنوي قدره 250 بليون دولار خلال الفترة 2000-2005. وكثيرا ما ينظر إلى احتياطيات النقد الأجنبي المرتفعة على أنها قوة تشير إلى دعم العملة. على الجانب الآخر من العملة، ومع ذلك، عقد احتياطيات ضخمة من العملات الأجنبية يشير أيضا إلى عدم الثقة في الهيكل المالي العالمي.


الذهب لا تكسب أي مصلحة، عدا العائد الذي تجلبه إذا أقرضت. وهذا هو السبب الرئيسي الذي جعل البنوك المركزية في العديد من البلدان قد قررت تخفيض حيازاتها من الذهب، ولكن حصة الذهب من الاحتياطيات العالمية كانت أعلى من 10٪ في عام 2006، ويرجع ذلك أساسا إلى الارتفاع الحاد في سعر الذهب.


وبالنسبة لبلد يتبع نظام سعر الصرف الثابت، فإن احتياطيات النقد الأجنبي لها وظيفة هامة. ومن اجل الحفاظ على العملة بسعر الصرف الثابت، يتعين على البنك المركزى للبلاد ان يتداول فى سوق العملات لتحقيق التوازن بين العرض والطلب.


ولكن بالنسبة للبلدان التي تتبع أسعار صرف عائمة، فإن الحاجة إلى الحفاظ على احتياطيات النقد الأجنبي هي مسألة ظلت دون إجابة. وإذا لم تكن احتياطيات النقد الأجنبي كافية، فقد يتحول المستثمرون إلى المضاربة على العملة ويؤثرون على أسعارها.


والمكونات الثلاثة لاحتياطيات الهند من النقد الاجنبى هى الذهب وحقوق السحب الخاصة الصادرة عن صندوق النقد الدولى وأصول النقد الاجنبى. وتزداد الهند احتياطياتها من النقد الأجنبي باستمرار لتلبية متطلبات العجز المتزايد في الحساب الجاري والحماية من تدفقات رأس المال المتقلبة.


وبفضل هذه العملية، يبدو أن الهند اليوم تحتفظ باحتياطيات من النقد الأجنبي تزيد كثيرا. ولكن مع نمو الصناعة المحلية وارتفاع أسعار النفط في الأسواق الدولية، من المتوقع أن يتسع عجز الحساب الجاري في السنوات المقبلة. وهذا يعني أن الهند ستحتاج إلى المزيد من احتياطيات النقد الأجنبي لإدارة الطلب على النقد الأجنبي الذي سينشأ عن معاملات الحساب الجاري.


وتتمثل أهداف إدارة الاحتياطيات في الهند في الحفاظ على القيمة طويلة الأجل للاحتياطيات من حيث القوة الشرائية والحاجة إلى التقليل إلى أدنى حد من المخاطر وتقلب العائدات. وبالتالي، يمكن للذهب عالية السيولة أن تخدم هذا الغرض.


السلع على الانترنت هي الرائدة على الانترنت، طباعة ومحتوى مزود الأخبار والمعلومات والبحوث تقارير عن قطاع السلع الأساسية. مع مكاتب في مومباي، نيودلهي، أحمد آباد، كوشين، بنغالور ودبي، فإنه أيضا قوة المحتوى في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن التأمين والصناعات المصرفية.


يرجى ملاحظة: جميع المقالات المنشورة هنا هي لإبلاغ تفكيرك، لا يؤدي ذلك. فقط يمكنك أن تقرر أفضل مكان لأموالك، وأي قرار تقوم به سيضع أموالك في خطر. قد تكون المعلومات أو البيانات المدرجة هنا قد تجاوزتها الأحداث بالفعل - ويجب التحقق منها في مكان آخر - إذا اخترت التصرف بها. يرجى مراجعة البنود & أمب؛ يتم عرض شروط الوصول إلى أخبار الذهب، وصلات رسس هناك.

No comments:

Post a Comment